ازمور انفو24:بقلم عبدالكريم حمان.

بملعب العبدي بالجديدة جرت عصر يوم الأحد 17فبراير من العام الجاري مقابلة الدفاع الحسني الجديدي وفريق نهضة بركان برسم الجولة 18من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب.وانتهت بنتيجة التعادل هدف لمثله.

وجاء تعادل الفريق الجديدي، في مباراة اليوم، إثر الهدف المباغث للزوار مباشرة مع إطلاق صافرة البداية من طرف الحكم عادل زوراق ، بعد تمريرة عرضية حولها اللاعب محمد عزيز إلى هدف أول في الثواني الأولى من اللقاء .

و استمر الفريق الزائر في هجوماته التي شكلت خطورة كبيرة على خط دفاع الدفاع الحسني الجديدي، إلا أن التغيير الطكتيكي الذي قام به الربان الجديد للفربق الدكالي بادو الزاكي، قلب الغلبة لأصحاب الأرض والجمهور من خلال الاعتماد على أوطوماتيزمات ثنائية باعتماد تبادل كروي جماعي والضعط على حامل الكرة وتغيير بعض اللاعبين ، مكن مهاجمي الدفاع الحسني الجديدي من تسجيل هدف التعادل بواسطة لاعب خط الهجوم سايمون مسوفا في د 67 بعد عرضية جميلة من كريم الهاشمي الذي أبلى بدوره البلاء الحسن في هذه المباراة .

استرجاع توهج فريق الدفاع الحسني الجديدي الذي تعهد به المدرب الزاكي في الندوة الصحفية لتقديمه لواسائل الإعلام الأسبوع الماضي، بدأت بوادره تتحقق مع أول مباراة بقيادته وهو الذي نوه بلاعبيه الذين بدلوا مجهودات محترمة وتاقوا إلى تحقيق السبق وقلب النتيجة في العديد من المناسبات إلا أن المفاجآت واردة في كرة القدم .حسب تصريح الزاكي في ندوة ما بغد المباراة.
وفي رده حول نظرته عن الدفاع الحسني الجديدي بعد مباراته الأولى أكد بادو الزاكي انه لاخوف على الدفاع وأن اللاعبين كانوا الأفضل في مناسبات عديدة رغم الغيابات الوازنة التي عانى منها الفريق الجديدي في مباراته أمام النهضة البركانية مؤكدا على أن الدفاع ضاع منه الفوز اليوم، لو استغل الطانزاني مسوفا المحاولة الأخيرة من اللقاء.

ومما يجب الإشارة إليه والتنويه به هو الحضور الجماهيري المميز الذي أثت مدرجات شميسة والمدرجات الشمالية في هذه المباراة، حيث صدحت حناجر الجماهير الجديدية وشجعت ووقفت طيلة تسعين دقيقة في لوحات فنية جميلة من أجل تحفيز اللاعبين على بدل المزيد من الجهد وتحقيق الفوز في رسائل مفتوحة ليستعيد فريق دكالة الأول توهجه ويصالح النتائج الإيجابية من جديد .

عدسة ازمور انفو24.