مشاريع برنامج ”مشاركة-مواطنة” لدعم المجتمع المدني بالمغرب من طرف الاتحاد الأوروبي

azemmourinfo24
الجمعيات
azemmourinfo246 سبتمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 6 سبتمبر 2019 - 9:40 صباحًا
مشاريع برنامج ”مشاركة-مواطنة” لدعم المجتمع المدني بالمغرب من طرف الاتحاد الأوروبي

ازمورانفو24:

rps20190906 093654 - اَزمور انفو 24

نظمت المنسقية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات لبرنامج مشاركة مواطنة يوما تواصليا وتعريفيا يهم الشطر الثاني من التمويلات لفائدة جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات بمركز الجزيرة مول بمدينة الجديدة يوم الخميس 05شتنبر الجاري.ويأتي ذلك في إطار التواصل وتبسيط محاور البرنامج وهي مبادرة لدعم المجتمع المدني ويمولها الاتحاد الأوربي وينفذها مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ( unops) وبشراكة مع الوزارة المنتذبة لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والمجلس الوطني لحقوق الإنسان،ويستهدف اربع جهات من المملكة وهي : جهة الدارالبيضاء سطات ،جهة الشرق ،سوس ماسة وجهة طنجة تطوان الحسيمة.
لقاء الجديدة والذي سبقه لقاء مماثل بسيدي بنور أطره كل من المنسق الجهوي للبرنامج بجهة الدار البيضاء سطات الاستاذ عبدالحق كميم ،والمنسقة الإقليمية للبرنامج بالجديدة وسيدي بنور السيدة لطيفة خالص،تطرقوا لسبل وكيفيات الإستفادة من ذلك الدعم الذي يهم محاور محددة وهي : المساواة بين الرجل والمرأة والبيئة والشباب ،وينقسم إلى أربعة اشطر عبارة عن شبابيك 1,2,3,4 وترتفع قيمة كل شباب حسب حجم المشروع ومدى القاعدة المستهدفة وفق شروط وإجراءات محددة وتنطلق تمويلاتها ابتداءا من 3000 اورو إلى حدود 100000 أورو…وقد خصص الاتحاد الأوروبي ما مجموعه 15مليون اورو كإجمالي دعم تعزيزا للديمقراطية التشاركية في المغرب وهو دعم مباشر لمنظمات المجتمع المدني.
جدير ذكره أن البرنامج مدته سنتين انطلق السنة الماضية 2018 وسينتهي سنة 2020 وستمنح خلاله 300منحة موزعة على على شكل 75 منحة لكل جهة وحدد تاريح 04اكتوبر القادم كآخر أجل لاستلام طلبات المشاريع الراغبة في الدعم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!