.
.
.

الجديدة وجهة للأنظمة النقدية بالشرق وشمال إفريقيا

abdou Kabriti21 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الجديدة وجهة للأنظمة النقدية بالشرق وشمال إفريقيا
رابط مختصر

ازمورانفو24:احمد دوالرشاد.

نظم مختبر الأبحاث في التدبير والاقتصاد والعلوم الاجتماعية، بشراكة مع منتدى الاقتصاديين بمنطقةالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مؤتمرا دوليا حول الأنظمة النقدية بالمنطقة ذاتها، برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، يومي 20 و21 نونبر الجاري. 

inbound1759723542210263800 - اَزمور انفو 24

وتمحورت أشغال المؤتمر الدولي حول عوامل التنمية المستدامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحضره مهتمون ومتتبعون وأساتذة متخصصون وباحثون في محال التنمية المستدامة.

وافتتح أشغال المؤتمر الدولي الأستاذ الدكتور محمد صحابي نائب رئيس جامعة شعيب الدكالي المكلف بالبحث العلمي والتعاون، وأشاد باختيار موضوع هذه الدورة وأهميته. ومرر الكلمة للأستاذ الدكتور خليل بنخوجة، عميد كلية الحقوق، الذي عبر عن سعادته باحتضان المؤسسة الجامعية لهذه التظاهرة العلمية البارزة، مرحبا بالوفود العربية المشاركة، ومتمنيا النجاح والتوفيق لأشغال المؤتمر الدولي. واعتبر الفرصة سانحة لانفتاح هذه المؤسسة الجامعية الفتية على محيطها.

وأعطى نبذة عن الكلية نفسها للحاضرين، وأوضح أنها تتميز باحتضانها لعدة تكوينات تهم المجال المالي واللوجستيك والموارد البشرية والشراكة وإدارة الجودة وال والمعاملات الإلكترونية والقانون العام والخاص والقانون الجنائي والحكامة الجيدة.

وأكد الأستاذ الدكتور فوزي بوسدرى رئيس مختبر الأبحاث الإدارية والاقتصادية والعلوم الاجتماعية ورئيس اللجنة المنظمة للحدث العلمي، على دواعي تنظيم التظاهرة و اختيار الموضوع، لاسيما بعد مشاركات دولية خاصة بجامعة تلمسان بالجزائر. وأوضح أن الكلية نفسها تحتضن مجموعة من الأساتذة الباحثين والخبراء في مختلف المهارات.

واستغل المنظمون أشغال الجلسة الافتتاحية وعبروا عن اعتزازهم بالاحتفاء بمجموعة من الشخصيات العلمية البارزة من تونس والجزائر ومصر وفلسطين والمغرب.

وقدم الوفد الفلسطيني مجموعة من الهدايا لجامعة شعيب الدكالي، من أهمها شتلتين من “التين والزيتون”، تم تهريبهما من القدس المحتلة، في إشارة عميقة تكريسا للروبط الدينية والاجتماعية التي تربط المملكة المغربية ودولة فلسطين. وتم زرعهما بالحرم الجامعي بكلية الحقوق بالجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!