الدورة السابعة لمعرض الفرس للجديدة 2014 تحت شعار “الفروسية السياحية بالمغرب”

18 سبتمبر 2014آخر تحديث : الجمعة 19 سبتمبر 2014 - 1:58 مساءً
الدورة السابعة لمعرض الفرس للجديدة 2014 تحت شعار “الفروسية السياحية بالمغرب”

 

20140918_174651

20140918_174715

20140918_174723

20140918_175359

20140918_174740

                                                             ندوة صحفية

الدار البيضاء، 18 شتنبر 2014 – أعلن منظمو معرض الفرس للجديدة اليوم بمناسبة انعقاد مؤتمر صحفي في فندق “سوفيتيل” عن محتوى الدورة السابعة للمعرض الذي يُنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي ستمتد فعالياته من 21 إلى 26 أكتوبر 2014 بحلبة سباق الخيل الأميرة لالة مليكة في مدينة الجديدة تحت شعار “الفروسية السياحية بالمغرب”.

وخلال هذا اللقاء، كشف الدكتور الحبيب مرزاق مندوب معرض الفرس للجديدة للصحافة عن برمجة متنوعة ورفيعة المستوى، وتشمل هذه البرمجة عدداً كبيراً من الأنشطة الفروسية وتعرض برنامجاً تطمح إليه الأنظار يجمع بين التنشيط والمعارض والمؤتمرات والعروض والمسابقات الوطنية والدولية.

حدث ذو أبعاد مُتعدّدة

يضربُ هذا الحدث موعداً لا يُفوّت للفرسان ولمُحبي عالم الفروسية، كمايهدف هذا المعرض إلى الدفع بالمغرب لجعله في مصافّ الدول الكبرى في مجال تربية الخيول والفروسية، وعلى الصعيد الوطني، ترتكز هذه المبادرة على ثلاثة أبعاد:

  • ·        بعد اجتماعي واقتصادي:

تم تمثيل جميع المهن المرتبطة بالفروسية: السراجة والبيطرة وتصنيع بندقيات التبوريدة والعلف ومختبرات الأدوية البيطرية والعاملين في هواية الفروسية…

  • ·        بعد ثقافي وعلمي:

يُمثل معرض الفرس للجديدة فرصة لتسليط الضوء على تراث الفروسية في بعده الثقافي والتاريخي والعلمي عن طريق معارض تشكيلية وأعمال فنية ومخطوطات، بالإضافة إلى تنظيم ندوات من أعلى المستويات.

  • ·        بعد رياضي واحتفالي:

واستمرارا في هذه الدينامية، يقترح معرض الفرس على المهنيين وجمهوره العريض برنامجا غنيا ومتنوعا يتألف من عروض في الفروسية العصرية والأنشطة الترفيهية والمسابقات الرياضية وعروض للتبوريدة

برنامج غني ومتنوع

على مدى ستة أيام من معرض الفرس للجديدة، يمكن للزوار اكتشاف العديد من المسابقات والمعارض الوطنية والدولية رفيعة المستوى ومن بينها: كأس المربين المغاربة للخيول العربيةوالمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة صنف “أ” والبطولة الدولية للخيول البربرية، والبطولة الوطنية للخيول العربية-البربرية بالإضافة إلى المباراة الدولية للقفز على الحواجز CSI 1* والمباراة الدولية للقفز على الحواجز CSI 3*W التي تُشكل المرحلة الثالثة لـ”الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز” المؤهلة لبطولة العالم.

كما سيشكل المعرض فضاءا للعروض اليومية للتبوريدة، حيث ستشارك فرق ممثلة لجميع جهات المملكة بعروض مثيرة وشيقة.كما سيحظى زوار المعرض أيضا بالاستمتاع بلوحات من الفروسية الاستعراضية الوطنية والدولية ذات الجودة العالية والتي سيُقدّم بعضها لأول مرة في المغربوالتي ستجرى في ميادين العروض وقرية الأطفال.

أما رواق الفن و الثقافة فسيروي عطش المهتمين عن طريق عرض أفضل أعمال الفنانين المغاربة في شتى المجالات الفنية. كما سيتم تنظيم ندوات ثقافية وعلمية من مستوى عالي وبحضور شخصيات وازنة.

                                                         البرنامج

18-09-2014 23;39 VALR

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!