المهرجان الوطني للمرأة المغربية “مغربيات 2014” يكرم المرأة في عيدها الوطني

2014-10-06T17:55:59+01:00
عالم المرأةمهرجانات
6 أكتوبر 2014آخر تحديث : الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 5:55 مساءً
المهرجان الوطني للمرأة المغربية “مغربيات 2014” يكرم المرأة في عيدها الوطني

Affiche photo maghribiyat2

المتابعة:خزيز عادل

تحتفي مدينة الدار البيضاء، مساء الخميس 9 أكتوبر المقبل، بالمرأة المغربية في عيدها الوطني عبر فعاليات الدورة السابعة لمهرجان “مغربيات” المنظم من طرف جمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، تحت إشراف عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا.

وسيكرم مهرجان “مغربيات 2014″، كلا من نديرةكرماعي، العامل المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، والفنانة فاطمة خير، والفاعلة الحقوقية والنائبة البرلمانية لطيفة الجبابدي، والبطلة البارا أولمبية نجاة الكرعة، والأستاذة مريم حضراوي، نائبة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالدار البيضاء أنفا، والإعلامية صباح بنداود، صحافية بالإذاعة المركزية الوطنية.

كما ستمنح خلال هذه الدورة، الجائزة التقديرية الخاصة بالمرأة القروية وربات البيوت، إذ سيتم الإعلان عن الاسم الفائز من قبل لجنة تحكيم ضمت في عضويتها مجموعة من الأسماء، بثت في ملفات تقدمت بها جمعيات وتعاونيات من عدد من جهات المملكة.

وأبرز ياسين الريخ، رئيس المهرجان، أن التظاهرة تسعى إلى إبراز مكانة المرأة المغربية في مختلف المجالات تزامنا مع تخليد اليوم الوطني للمرأة، الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في العاشر من أكتوبر من كل سنة في ذكرى تخليد إطلاق مدونة الأسرة الجديدة، مضيفا إلى أن المهرجان يقام بشراكة مع عدد من المؤسسات العمومية والخاصة التي تسعى إلى جعل المرأة في صلب اهتماماتها.

وتساهم في دعم هذه الدورة، مجموعة من عدد من المؤسسات العمومية والخاصة، من بينها شركات،”، و”jolie ville “، و”Surriet Immo”، و”Citifirst”، و”رحال” و”كارا”، و”آيس واتش”، والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وإذاعة “أصوات”، و”2A COM”، و”AFIK”، و”United Show”.  كما تعاملت إدارة المهرجان فيهذه الدورة مع شركة ISSMED Event  الرائدة في تنظيم التظاهرات الكبرى والمهرجانات٫

ويحيي الفقرات الفنية لهذا الحفل الذي تقدم فقراته الإعلامية سناء الزعيم، مجموعة من الفنانين المغاربة، من بينهم فاطمة الزهراء العروسي وغاني القباج والشاب سيمو وإبراهيم بركات وحاتم السلاوي والموهبة الصاعدة سلمى العلوي، إلى جانب الفنان اللبناني داني نور، كما ستقدم المصممة المغربية ابتهاج الشاوي المرغدي، آخر ابتكارات القفطان المغربي.

وتتوج الليلة الاحتفالية بالمرأة المغربية “مغربيات 2014″، مساء الخميس 9 أكتوبر المقبل، بفضاء ملتقى الأجيال بالمدينة العتيقة للدار البيضاء، مختلف الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتاعية التي نظمتها جمعية ملتقى بلادي للمواطنة، احتفاء بالمرأة والتي توزعت بين ثلاث ملتقيات، وهي “مغربيات رياضيات” و”مغربيات مبدعات” و”مغربيات مهاجرات”، وهي مواعد شكلت مناسبات لاستحضار ما تزخر به المرأة المغربية من مؤهلات وإنجازات وإبداعات مختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!