الـCAF يشكر غينيا لقبولها تعويض المغرب في تنظيم الـCAN

2014-11-14T19:45:58+00:00
دوليةرياضيةوطنية
14 نوفمبر 2014آخر تحديث : الجمعة 14 نوفمبر 2014 - 7:45 مساءً
الـCAF يشكر غينيا لقبولها تعويض المغرب في تنظيم الـCAN

أزمور أنفو24 المتابعة: هسبريس الرياضية

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2015، ستقام في غينيا الاستوائية بين 17 يناير و8 فبراير المقبلين، بدلا من المغرب.

وتمكن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدمK، عيسى حياتو، من إقناع رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، تيودورو اوبيانغ نغويما مباسوغو، بتنظيم المسابقة في موعدها المحدد.

ووجهت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسالة شكر،  معبرة عن عميق شكرها لشعب غينيا الاستوائية ورئيسها تيودورو اوبيانغ نغويما مباسوغو.

وبعد إعلان الـ”كاف” عن موافقة غينيا الاستوائية استضافة البطولة سيتأهل منتخبها الكروي مباشرة للنهائيات، بصفتها الدولة المضيفة بدلا من المغرب، علما بان منتخبها استبعد من التصفيات في يوليوز الماضي لإشراكه احد اللاعبين غير المؤهلين.

ومن المنتظر أن تسحب قرعة النهائيات في 3 ديسمبر المقبل، في مالابو في غينيا الاستوائية، على أن تقام النهائيات في اربع مدن وهي مالابو وباتا ومونغومو وايبيبيين.

وجاء قرار الكاف بعد أربعة أيام من سحب التنظيم من المغرب، الذي كان قد طلب من الاتحاد الإفريقي تأجيل البطولة، تخوفا من فايروس الإيبولا، إلا أن قرار الإتحاد الإفريقي الرافض لتأجيل البطولة، وإصراره على تنظيمها في موعدها المحددة دفعه للبحث عن بلد أخر لتنظيم الدورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!