تكوين 3900 تلميذ في مجال المقاولات من طرف أطر متطوعين من ‘وفاكاش’

2014-12-01T21:19:04+00:00
وطنية
1 ديسمبر 2014آخر تحديث : الإثنين 1 ديسمبر 2014 - 9:19 مساءً
تكوين 3900 تلميذ في مجال المقاولات من طرف أطر متطوعين من ‘وفاكاش’

أزمور أنفو24 المتابعة: : عبدDSC_7821 المجيد رشيدي‎

تم تكوين 3900 تلميذ في مجال المقاولات من طرف 137 إطارا متطوعا من ‘وفاكاش’ وذلك بعشر مدن بالمملكة: الدار البيضاء، الرباط، مراكش، أكادير، فاس، وجدة، العيون، طنجة، آسفي، خريبكة.

للمرة الأولى، قام موظفو إنجاز المغرب بتنظيم عملية ذات صيت وطني بشراكة مع أطر متطوعين عن ‘وفاكاش’ قصد تكوين 3900 تلميذ من المدارس العمومية حول برنامج ‘ Entrepreneurship MasterClass’ التابع لمنظمة Junior Achievement Worldwide الرائدة في التكوين المقاولاتي.

ويهدف برنامج ‘ Entrepreneurship MasterClass’ إلى مد جسور التواصل بين التلاميذ والميدان المقاولاتي وذلك عبر دراسة كيفية صنع منتوج، إذ امتد العمل الذي أُجري على شكل فرق نصف يوم، ليتم في الأخير مكافأة أحسن مشروع.

وفي هذا الإطار، أكدت السيدة الخمليشي، المديرة العامة لوفاكاش: ”تلتزم وفاكاش عبر سياسة حيوية للمسؤولية الاجتماعية والمواطنة، حيث نسعى إلى مصالحة الأداء الاقتصادي بالالتزام الاجتماعي. ترتكز هويتنا على الأداء الفعال، الجاهزية، الابتكار وروح الفريق، وهذا ما دفعنا إلى خلق هذه الشراكة مع ‘إنجاز المغرب’ وتنظيم هذا البرنامج الوطني. ويتعلق الأمر برفع تحدي حقيقي مع فريق إنجاز المغرب، حيث تشكل هذه المرة الأولى التي تقوم فيها إنجاز المغرب بتنظيم حدث ذا صيت وطني، كما أنه فخر لنا أن نتعاون سويا. نحن جد سعداء بجلب مساهمتنا البشرية بفضل موظّفينا في مواكبة شباب بلدنا.”

ومن جهته، صرّح السيد عباد الأندلسي، رئيس ‘إنجاز المغرب’: ”تسعى العديد من المقاولات كل يوم إلى تشجيع أطرها للمشاركة التطوعية في مشروع إنجاز، وتشكّل هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها مقاولة بحشد أطرها في نفس اليوم على مستوى كل المدن. نحن جد سعداء وفخورين برؤية حماس التلاميذ والأطر تجاه هذا التكوين.”

‘وفاكاش’ هي شركة تابعة لمجموعة ‘التجاري وفابنك’، متخصّصة في الخدمات المالية. تأسست سنة 1991 و خلال عشرين سنة استطاعت الشركة تطوير خبرة في مجال تحويل الأموال مما مكّنها من شغل موقع رائد في سوق التحويلات المالية العالمي. تضم ‘وفاكاش’ أزيد من 1200 وكالة بالمغرب و أزيد من 2400 مستخدم، كما تعتبر شريكا لأكبر شركات تحويل الأموال بالعالم. تمنح ‘وفاكاش’ مجموعة متعددة من الخدمات كالتحويل السريع للأموال مع خدمة ‘كاش أكسبريس’ و الصرف اليدوي، كما تقترح كذلك خدمات مبتكرة كالبطاقة المسبوقة الدفع ‘فلوسي’ و الحساب البنكي الإقتصادي ‘حساب بخير’، و الدفع الإلكتروني مع خدمة ‘باي كاش’ فضلا عن منتجات و خدمات أخرى.

بخصوص إنجاز المغرب:

إنجاز المغرب هي جمعية ذات منفعة عمومية تأسّست سنة 2007 بقيادة الشركة الوطنية للاستثمار SNI، حيث  تهدف إلى الكشف عن إمكانيات الشباب وتحفيز روح المبادرة بهم عبر إدماج المقاولة في التعليم العمومي.

بخصوص المدارس المعنية بالتكوين:

مدرسة المنصور الذهبي، القسطلاني، خناتة بنت بكار، التحدي من الدار البيضاء. مدرسة ابن الأبار من طنجة.  مدرسة لالة عائشة من الرباط. مدرسة الفهدية بأكادير. مدرسة الزهور بفاس. مدرسة القاضي عياض بخريبكة. مدرسة ابن العريف ومدرسة القدس من مراكش. مدرسة الحنصالي من آسفي. مدرسة ابن خلدون من العيون وعلال الفاسي من وجدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!