السلطات المحلية و الأمنية تشن حربا على مستغلي الملك العمومي بـأزمور

2013-10-28T09:38:29+00:00
أزمور
27 أكتوبر 2013آخر تحديث : الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 9:38 صباحًا
السلطات المحلية و الأمنية تشن حربا على مستغلي الملك العمومي بـأزمور

تشن السلطات المحلية بمدينة أزمور، لليوم الخامس على التوالي، حملة واسعة النطاق لتحرير الملك العمومي بالمدينة ، وتحرير الأرصفة، التي أصبحت “مستعمرة” من قبل بعض أصحاب المقاهي والفراشة وكذا الباعة المتجولين الذين كانوا يتسببون دوما في حنق الشوارع الرئيسية وحولوا المدينة لسنوات إلى مطرح للأزبال على طول شارع محمد الخامس وطريق مولاي بوشعيب ودرب القشلة وشارع العيون وقرب المحطة الطرقية .
واعتبرت ساكنة أزمور أن هذه الحملات  المتتالية ستعيد للمدينة جمالها  من جديد، وستحد من ظاهرة احتلال الملك العمومي، بعدما لم يعد بإمكان الراجلين استعمال الأرصفة بكل حرية من قبل.

22102013718-300x225

ومن شأن هذه الخطوة  التي قامت بها السلطات المحلية  و التي ساهمت فيها القوات المساعدة وأعوان السلطة و السلطات الأمنية- التي تقوم بدوريات متتالية صباح مساء في كل أنحاء المدينةـ  أن تحد من هذه الظاهرة التي كانت من مخلفات الماضي القريب.  ومن نتائج هذه العملية التي بدأت تظهر للعيان انتظام الحركة على مستوى السير والجولان.

وكانت قضية احتلال الملك العمومي موضوع العديد من الشكايات، حيث قام مجموعة من التجار المتضررين بالمدينة بمراسلة المسؤولين لرفع الضرر عنهم و عن المدينة. لكن يبقى تفاؤل السكان و التجار حذرا لأنهم يتخوفون من أن تكون هذه الحملة ظرفية و ما تلبت أن تعود الامور لحالة الفوضى التي كانت عليها .

عبدالاله كبريتي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!