مشروع المؤسسة (PAGESM) نيابة الجديدة لوزارة التربية الوطنية تنظم يوما تحسيسيا.‎

2014-12-25T11:46:40+00:00
تربية و تعليمجهوية
24 ديسمبر 2014آخر تحديث : الخميس 25 ديسمبر 2014 - 11:46 صباحًا
مشروع المؤسسة (PAGESM) نيابة الجديدة لوزارة التربية الوطنية تنظم يوما تحسيسيا.‎

أزمور أنفو24 المتابعة: محمد الدغمي

في اطار المكون C400 من مشروع دعم تذبير المؤسسات التعليمية بالمغرب PAGESM نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بالجديدة يوما تحسيسيا تحت شعار:  تحفيز نساء التعليم لولوج المناصب الادارية سبيل لترسيخ مقاربة النوع و ذلك يوم 24/12/2014لفائدة نساء التعليم بالقاعة الكبرى بالنيابة.
اليوم التحسيسي شهد حضورا مكثفا لنساء التعليم على الخصوص و رجال الادارة التربوية بسلكيها الابتدائي والاعدادي ،وعند مستهل اللقاء تناول الكلمة مسيره الذي رحب بالحضور بكلمات لها المدلول التربوي بالمناسبة ثم اعطى الكلمة للسيد مدير الاكاديمية الذي بدوره رحب بالجميع و في اعقاب الكلمة مرر عدة نقط لها الدلالات العميقة في انتزاع مناصب المسؤولية التي اصبحت حكرا على الرجال مقارنة مع اعداد النساء اللواتي يتراجع اعدادهن و خاصة بتلك المتواجدة في الارياف و البوادي و المناطق النائية .
السيد النائب بالنيابة قدم عرضا لم تتجاوز مدته 25دقيقة ليتم فتح النقاش للحاضرين لتقديم شهادات في الموضوع_المناصفة_ وفي النهاية تمن الحاضرون اللقاء الذي فتح باب الامل امام النساء .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!