مهرجان أزمور الأول للمصارعة والألعاب التقليدية الشعبية تحت شعار ” الرياضات الشعبية موروث ثقافي وجب الحفاظ عليه”

3 أبريل 2015آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2015 - 11:48 مساءً
مهرجان أزمور الأول للمصارعة والألعاب التقليدية الشعبية تحت شعار ” الرياضات الشعبية موروث ثقافي وجب الحفاظ عليه”

أزمور أنفو24:

تنظم الجمعية الرياضية لمواهب الأحياء بأزمور ونادي أم الربيع للمصارعة المماثلة مهرجان أزمور الأول للمصارعة والألعاب التقليدية الشعبية تحت شعار ” الرياضات الشعبية موروث ثقافي وجب الحفاظ عليه” وذلك أيام 10-11-12 أبريل 2015 بضفاف نهر أم الربيع بمدينة أزمور ،هذا المهرجان الأول للمصارعة سيعرف مساهمة كل عمالة الجديدة ،والجمعية الاقليمية للشؤون الرياضية، والجامعة الملكية للمصارعة ،وكل من بلدية أزمور، وبلدية البئر الجديد ،وجماعة سيدي علي بنحمدوش، وجماعة أولاد رحمون ،وجماعة اشتوكة.

هذا و ستقام التظاهرة في أربعة أوزان وهي 70 / 80 / 90 / +90 كلغ.

  تجرى عملية الوزن في تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى الحادية عشر وتبدأ المنافسات الإقصائية عقب عملية الميزان مباشرة والنهائيات عقب صلاة الجمعة.

كما تقيم الجامعة بمركزها الدولي قاعة بن الشرقي حي المنار بالجديدة وذلك يوم السبت الموافق 11 أبريل تجارب لبراعم الناشئين 11-12 سنة مواليد 2003/2004 وتجارب الأشبال 13-15 سنةمواليد 2000 – 2001 – 2002 ويسمح بالمشاركة في هذه التجارب فقط للاعبين الحاصلين على المراكز من الأول حتى الثالث في بطولة المغرب والتي أقيمت بالقنيطرة في نونبر 2014 .وذلك تمهيدا لوضع هذه العناصر في برنامج مكثف من الرعاية والاهتمام لتمثيل المغرب في القريب من الأيام كون هذه الفئات الصغيرة هي نواة ومستقبل هذه الرياضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!