مركز متطور لتفتيت حصي الكلي والمسالك البولية بالجديدة

2015-04-09T17:28:40+01:00
الصحةجهوية
9 أبريل 2015آخر تحديث : الخميس 9 أبريل 2015 - 5:28 مساءً
مركز متطور لتفتيت حصي الكلي والمسالك البولية بالجديدة

865463361

460_1428572282.

أزمور أنفو24 المتابعة:ج24

بمصحة النخيل بالجديدة أشرف عامل الاقليم على تدشين أول مركز لتفتيت حصي الكلي والمسالك البولية بالجديدة, بحضور عدد كبير من الأطباء من مختلف التخصصات والمدعوين لهذه المناسبة.

وقد تطلب إنجاز هذا المركز غلاف مالي يفوق 200.000 درهم  و يعتبر من الجيل الجديد الذي يتميز بتكنولوجيا ألمانية حديثة بحيث تتم عملية تفتيت حصي الكلي والمسالك البولية بدون جراحة ولاتخدير ولا ألم.

يشرف على مركز تفتيت حصي الكلي نخيل الجديدة أطباء مختصون في طب وجراحة الكلي والمسالك البولية : الدكتور عادل كمري والدكتور نجيب حشلافي والدكتور فتاحي، اللذين قدموا أمام عامل الإقليم وباقي الحاضرين عرضا وضحوا من خلاله الطريقة التي يعمل بها المركز المتمثلة في تفتيت الحصي التي يتراوح حجمها مابين 3 ميليمتر و2سنتمتر بدون جراحة ولاتخديرفي حدود 4 أو 5 حصص تبلغ مدة كل حصة حوالي 20 دقيقة.

وقد نوه السيد العامل بالمجهودات التي يقوم بها الأطباء المشرفون على المركز الذي يعتبر بحق مكسبا لساكنة إقليم الجديدة والأقاليم المجاورة. وتعتبر الجديدة تاسع مدينة على الصعيد الوطني تحضى بافتتاح مركز تفتيت حصي الكلي والمسالك البولية بعد الدارالبيضاء والرباط وفاس ومكناس ووجدة وطنجة ومراكش وأكادير.

و خلال حفل الشاي الذي أقيم بالمناسبة بارك السيد العامل وباقي الحاضرين هذا الإنجاز الرائع الذي يعود بالفائدة على سكان الجديدة والمناطق المجاورة وخاصة المرضى الذين يعانون من حصي الكلي والمسالك البولية والذين كانوا يتنقلون باستمرار في اتجاه الدارالبيضاء أو باقي المدن الأخرى المجهزة بمثل هذا المركز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!