تسرب غازي خطير بالجرف الأصفر اقليم الجديدة

2015-04-30T12:20:58+01:00
إقتصاديةجهويةوطنية
29 أبريل 2015آخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2015 - 12:20 مساءً
تسرب غازي خطير بالجرف الأصفر اقليم الجديدة

أزمور أنفو24 المتابعة: أحمد مصباح

اختنق، صباح اليوم الأربعاء29 ابريل من العام الجاري بالجرف الأصفر، عدد غير محدد من المستخدمين، تراوح، حسب الأرقام المتضاربة، ما بين 20 و30 مستخدما، جراء تسرب غاز“SO2” ((غاز احتراق الكبريت السائل)، داخل معمل الأسمدة الأفريقي، التابع للمركب الكيماوي

وقد جرى نقل جل المستخدمين المصابين على وجه السرعة، إلى عاصمة دكالة، حيث تم توزيعهم على العديد من المصحات والمشافي. ويخضع بعضهم للعناية الطبية المركزة داخل قسم الإنعاش. فيما لازال أقل من 10 مستخدمين يتلقون الإسعافات والعلاجات الطبية اللازمة  بالجرف الأصفر، في المركز الطبي التابع للمجمع الشريف للفوسفاط.

هذا، وينتسب الضحايا إلى شركات المناولة، التي تشتغل داخل معمل الأسمدة الأفريقي، حديث البناء، والذي كان  مقررا أن يدشنه الملك محمد السادس، خلال الزيارة المرتقبة، التي كانت ستقود جلالته إلى الجرف الأصفر.

وحسب المعطيات الأولية المتوفرة، فان التسرب الغازي الخطير، جاء أثناء عملية إجراء الاختبارات النهائية للمعمل، قبل تسليمه بشكل رسمي إلى المكتب الشريف للفوسفاط.

هذا، وعرف الجرف الأصفر حالة طوارئ، في ظل هذه الكارثة التي استنفرت السلطات الإقليمية والمحلية والأمنية والدركية والأجهزة الأمنية بمختلف تلويناتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!