الدورة الثامنة لمعرض الفرس بالجديدة من 13 إلى 18 أكتوبر 2015

29 مايو 2015آخر تحديث : الجمعة 29 مايو 2015 - 1:21 مساءً
الدورة الثامنة لمعرض الفرس بالجديدة من 13 إلى 18 أكتوبر 2015

أزمور أنفو24 المتابعة:ج24

علمت “الجريدة” أن الدورة الثامنة لمعرض الفرس بالجديدة ستجرى في الفترة الممتدة من 13 إلى 18 أكتوبر 2015، تحت شعار “الفرس.. فنون وحرف” وستكون دولة البرتغال ضيفة شرف هذه الدورة.

هذا وأفادت مصادر مطلعة، نقلا عن اللجنة المنظمة، أن الدورة الثامنة لمعرض الفرس ستنظم وعلى خلاف الدورات السابقة، خارج مدينة الجديدة، وذلك بفضاء العروض الجديد، الذي تم احداثه بتراب جماعة الحوزية بطريق آزمور قرب منتجع “مازغان”.

وبذلك تكون الدورة السابعة ( دورة 2014) آخر دورة يتم تنظيمها بملعب الخيل لالة مليكة بالجديدة، قبل انتقال المعرض الى الفضاء الجديد المحدث بتراب جماعة الحوزية.

ويمتد مشروع فضاء العروض (Parc des Expositions)، الذي تم إحداثه بغلاف مالي يبلغ 390 مليون درهم، على مساحة تفوق 46 هكتارا منها 20 ألف متر مربع مخصصة للعروض.

ويضم هذا المشروع، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 600 حصان، فضاءات للعروض ومرافق للاستقبال وقرية للأطفال ومرافق إدارية وفضاءات للفروسية التقليدية المغربية “التبوريدة” وغيرها.

وكان جلالة الملك محمد السادس قد اعطى انطلاقة هذا المشروع  خلال زيارته لمعرض الفرس في دورته الثالثة، حيث من شأن انجاز هذا المشروع أن يخفف الكثير من العبء عن الجمعية المنظمة، خصوصا من المصاريف الباهضة التي كانت تكلفها أثناء التنظيم.

هذا ولن يكون هذا الفضاء حكرا على معرض الفرس فحسب، فقد ذكرت مصادر مطلعة أن هذا الفضاء سيشهد مستقبلا، تنظيم معارض وطنية ودولية كبرى في العديد من المجالات كمعارض السيارات أو معارض السياحة وغيرها، حيث يتوقع أن يجدب جزءا من الانشطة الموازية التي كانت حكرا على مدينة الدار البيضاء.

وتجدر الإشارة إلى أن أهداف جمعية معرض الفرس، التي تنظم هذه التظاهرة، تتمثل، إلى جانب تنظيم المعرض، في العمل على مد جسور التعاون والتشارك والتواصل مع المؤسسات الحكومية، والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمعارض المماثلة بالمغرب والخارج وكذا تشجيع كل نشاط يهدف إلى تفعيل أهمية الفرس بغية تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للعالم القروي، وإبراز أهمية التراث وتقاليد الفروسية في ربوع المملكة.

هذا وكانت الدورة السابعة قد شهدت اقبالا جماهيريا استثنائيا، تجاوز 260 الف زائر، بمشاركة 700 فرس وأزيد من 30 دولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!