بالجديدة:فرقة الصقور تفكك عصابة إجرامية استهدفت بالسرقة الموصوفة وكالة للاتصالات

2015-06-05T08:48:28+01:00
جهوية
4 يونيو 2015آخر تحديث : الجمعة 5 يونيو 2015 - 8:48 صباحًا
بالجديدة:فرقة الصقور تفكك عصابة إجرامية استهدفت بالسرقة الموصوفة وكالة للاتصالات

أزمور أنفو24 المتابعة: أحمد مصباح

أودعت الضابطة القضائية لدى المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، يومالأربعاء 3 يونيو 2015، شخصا تحت تدابير الحراسة النظرية، لإخضاعه، بتعليمات نيابية، للبحث وإحالته على النيابة العامة المختصة، على خلفية “تكوين عصابة إجرامية، ومحاولة السرقة الموصوفة بيد مسلحة“.

وحسب مصدر مقرب من البحث، فإن فرقة الدراجيين المعروفة ب”الصقور” أوقفت، في حدود الساعة الثالثة والنصف من مساء أمس الأربعاء، شخصا بدرب “الضاية”، بحي القلعة، بعاصمة دكالة، بعد أن حامت حوله الشكوك في تورطه بمعية شخصين آخرين، في محاولة سرقة موصوفة، كان أفراد العصابة الإجرامية الثلاثة استهدفوا بها، منذ أسبوعين، وكالة للاتصالات الهاتفية، كائنة بحي النسيم بمدينة الجديدة. حيث كانوا اقتحموها، وحاولوا سرقتها باستعمال السلاح الأبيض، عبارة عن سكين من الحجم الكبير، في مواجهة المشرفة على الوكالة التجارية. لكنهم سرعان ما أطلقوا سيقانهم للريح، تحت تأثير الخوف. ومن ثمة لم يظفروا بالغنيمة.

وقد قامت فرقة الدراجيين بتسليم المشتبه به الموقوف إلى الضابطة القضائية، التي عرضته على الضحية، المشرفة على الوكالة التجارية الخاصة بالاتصالات الهاتفية، والتي تعرفت عليه بتلقائية.

وحسب المصدر ذاته، فإن الضابطة القضائية تباشر الأبحاث والتحريات مع المشتبه به المودع رهن الحراسة النظرية، حول ظروف وملابسات النازلة المنسوبة إليه، وكذا، من أجل الكشف عن هويتي شريكيه اللذين يوجدان في حالة فرار.

ومن المتوقع أن يمثل المشتبه به الموقوف، يوم (الجمعة)  5يونيو من العام الجاري أمام الوكيل العام للملك باستئنافية الجديدة، من أجل الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، والتي نصت عليها وعلى عقوبتها مقتضيات القانون الجنائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!