جمعية البركة تنظم النسخة الأولى للفروسية التقليدية”التبوريدة” بجماعة الحوزية

13 يونيو 2015آخر تحديث : السبت 13 يونيو 2015 - 10:39 صباحًا
جمعية البركة تنظم النسخة الأولى للفروسية التقليدية”التبوريدة” بجماعة الحوزية

IMG-20150612-WA0060

IMG-20150612-WA0062

أزمور أنفو24 المتابعة: عبدالاله كبريتي

تخليدا لذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن احتضنت جماعة الحوزية الهرابزة اقليم الجديدة النسخة الأولى للفروسية التقليدية والذي نظم من طرف جمعية البركة للفروسية التقليدية بشراكة مع جماعة الحوزية وساكنة المنطقة وبعض المستشهرين وذلك أيام 12 ،13 و14 يونيو2015 وعلى مدى ثلاثة أيام تم تنظيم عروض رائعة في فن التبوريدة في يومه الأول،والتي ستستمر فعالياته حتى يوم الأحد المقبل، تأكيدا من المنظمين على أن جماعة الحوزية تسعى الى الحفاظ أولا على هذا الموروث التاريخي والثقافي المتمثل في تربية الفرس وممارسة فن التبوريدة  بلوحاته التاريخية من خلال المولود الجديد جمعية البركة للتبوريدة بالجماعة حيث ستسجد عراقة المغرب العميق الذي تم الاحتفاء به من خلال مشاركة مجموعة من السربات بالاقليم.

النسخة الاولى للتبوريدة التقليدية بجماعة الحوزية عرفت مستوى تنظيمي جيد من قبل السلطات المحلية والجماعة وساكنة المنطقة .وبحضور الوقاية المدنية والقوات المساعدة،وقد نالت فقرات أيام التبوريدة في يومها الأول جمالية العروض المقدمة الشيء الذي لقي استحسانا من الساكنة والزوار الذين أكدوا على ضرورة تطوير واستمرار هذا الموروث الثقافي والحفاظ على الهوية المغربية التي يعتز بها المغاربة جميعا.

أيام التبوريدة التقليدية بجماعة الحوزية كانت مناسبة لنقاش حول الطرق الكفيلة بإسماع صوت ساكنة الحوزية وممثليها من أجل تحقيق انتظاراتها المستقبلية.

وفي اتصال هاتفي مع السيد رئيس جماعة الحوزية السيد مصطفى الصافي أورد لنا حصريا عبر موقع أزمور أنفو 24  أن الجماعة ستعمل على دعم هذا المولود الجديد في نسخته الثانية ماديا ومعنويا وما هذه إلا البشارة الأولى لفن التبوريدة بهذه الجماعة واحتفاء بميلاد صاحب السمو ولي العهد الامير مولاي الحسن هذا الاحتفاء يصادف تحويل مكان ملتقى معرض الفرس بالجديدة خلال هذه السنة الى المعرض الكبير الذي شيد على مساحة 54 هكتار بتراب جماعة الحوزية أمام المحطة السياحية مزكان وأكد السيد رئيس الجماعة ان الجماعة فخورة بالمولود البكر الجديد التاريخي والثقافي في فن التبوريدة بجماعة الحوزية الذي سيعطي قيمة جديدة في الرفع من المنتوج السياحي بالمنطقة والاقليم والجهة ككل .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!