شاب مختل عقلي يتحول الى حيوان بعد احتاجزه منذ سنوات من طرف عائلته

2014-02-26T22:40:01+00:00
جهوية
26 فبراير 2014آخر تحديث : الأربعاء 26 فبراير 2014 - 10:40 مساءً
شاب مختل عقلي يتحول الى حيوان بعد احتاجزه  منذ سنوات من طرف عائلته

عن جريدة المساء

شاب مختل عقلي يتحول الى حيوان بعد احتاجزه  منذ سنوات من طرف عائلته

كشفت مصادر مطلعة بمدينة قلعة السراغنة أن مصالح الشرطة القضائية قامت الأسبوع الماضي بتحرير مختل عقليا احتجز طيلة سنوات داخل منزله من قبل أفراد أسرته.
و حسب المصادر ذاتها، فإن مصالح الشرطة القضائية هرعت صوب أحد المنازل، بعد توصلها بمعلومات تفيد أن شابا يحتجزه بعض أفراد أسرته منذ سنوات، بسبب إصابته بخلل عقلي واضطراب نفسي في الوقت نفسه. و قامت فرقة تابعة لمصالح الشرطة القضائية بإجراء تحريات قبل الحصول على إذن  باقتحام المنزل لإنقاذ الشاب.
و بعد استجماع معطيات دقيقة حول المكان الذي يحتجز فيه الشاب، قامت الفرقة الأمنية باقتحام المنزل. و علمت «المساء» أن بعض أفراد الأسرة بمجرد ما لمحوا العناصر الأمنية تتوجه صوب المنزل حتى هرعوا إلى داخل المنزل لإخبار بقية الأسرة، لكن سرعة تدخل الفرقة شلت حركة الجميع ومنعتهم من تغيير أي شيء.
بعد ذلك توجهت العناصر الأمنية صوب إحدى الغرف، حيث وجدت شابا مكبل اليدين بسلاسل حديدية شديدة الصلابة، و قد غطاه الذباب والغائط، وبعض فضلات الأكل، الذي كان يقدم له. و كشفت مصادر «المساء» أن الشاب المحتجز صار يقوم بأفعال شبيهة بالحيوان، حيث صار يصدر أصواتا تشبه أصوات الحيوان قبل أن يهمهم بكلمات غير مفهومة.
و أوضحت المصادر ذاتها أن التواصل مع الشاب المحتجز كان يتم عبر فتحة صغيرة، يتم من خلالها تقديم الأكل و الماء له، من قبل أخيه أو و الده. فيما يتم منع و الدته من التواصل معه خوفا من أن «يحن قلبها و تقوم بفك قيوده سراحه»، يقول أحد جيران الضحية.
و فد تم وضع الضحية في أحد المستشفيات الخاصة بالأمراض العقلية و النفسية بمراكش من أجل إخضاعه لعلاج دقيق و معقد، فيما تمت إحالة  والد الشاب المحتجز و شقيقه على أنظار وكيل الملك، الذي أمر بوضعهما تحت الحراسة النظرية و متابعتهما بتهمتي الاحتجاز و إساءة المعاملة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!