المغرب يشيد اضخم ملعب لكرة القدم في شمال افريقيا

2013-11-25T13:35:40+00:00
رياضية
25 نوفمبر 2013آخر تحديث : الإثنين 25 نوفمبر 2013 - 1:35 مساءً
المغرب يشيد اضخم ملعب لكرة القدم في شمال افريقيا

المغرب يشيد اضخم ملعب لكرة القدم في شمال افريقيا ومدينة البيضاء تفوز بالصفقة

 

خصصت الحكومة المغربية مبلغ 1.28 مليار درهم برسم مشروع قانون المالية 2014 ، و ذلك لبناء الملعب الرياضي الضخم الذي سيشيد بالدار البيضاء..

و كسائر المشاريع العملاقة التي عرف المغرب بتشييدها، فإن هذا الصرح الكبير سيكلف 2.08 مليار درهم كقيمة إجمالية لبناءه، و سيتسع لأكثر من 80 الف متفرج، لينضاف بذلك إلى التجهيزات الرياضية الاخرى التي يتوفر عليها المغرب و التي يعول عليها في ترشحه لتنظيم المنتديات الرياضية  الدولية.

و سيساهم مجموعة من الشركاء في تمويل هذا المشروع العملاق حيث سيساهم صندوق الحسن الثاني بمبلغ 600 مليون درهم، و ستساهم مدينة الدار البيضاء ب 200 مليون درهم..

و رغم الازمة المالية التي يعرفها المغرب  ونهج سياسة التقشف التي اعلنت عنها الحكومة، فإن ذلك لن يحول دون تحقيق هذا المشروع الذي لطالما راود حلمه كل المغاربة و كل الرياضيين وعشاق كرة القدم..

يشار إلى أن المشروع العملاق الذي أطلقته وزارتي التجهيز و الرياضة فازت بصفقت تشييده شركتا ” سو” الباريسية و ” أرشي ديزاين” المغربية..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!