العدالة و التنمية تحتل العاصمة‎

2015-09-07T13:23:41+01:00
سياسةوطنية
7 سبتمبر 2015آخر تحديث : الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 1:23 مساءً
العدالة و التنمية تحتل العاصمة‎
شعار حزب العدالة والتنمية الحاكم في المغرب
المتابعة:وفاء الاتوبي

بعد الفوز الساحق الذي حققه بكبرى مدن المغرب الدار البيضاء، تمكن حزب العدالة والتنمية من حصد أغلبية مقاعد العاصمة الإدارية للمملكة الرباط في معطى يؤكد اكتساح بنكيران لأهم المدن المغربية.

هذا وقد حصل البيجيدي على 39 مقعدا متبوعا بالأصالة والمعاصرة ب 21 مقعدا ثم التجمع الوطني للأحرار ب 10 مقاعد والاتحاد الدستوري بـ6 مقاعد، والحركة الشعبية بخمسة مقاعد.

وحسب النتائج شبه النهائية التي أعلنت عنها ولاية الرباط في لقاء صحفي ليلة الجمعة-السبت فإن حزب العدالة والتنمية حصل على 39 مقعدا من أصل 86 في جماعة الرباط، بينما حل حزب الأصالة والمعاصرة ثانيا بـ21 معقدا، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار الذي فاز بـ 10 مقاعد.

النتائج الأولية التي قدمت بمقر ولاية الرباط، أعطت المرتبة الرابعة من مقاعد عاصمة المملكة لحزب الاتحاد الدستوري بـ6 مقاعد، ليليه حزب الحركة الشعبية بـ 5 مقاعد، فيما حصل تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي على 4 مقاعد، واللامنتمون بمقعد واحد، مقابل غياب حزب الوردة الذي كان ينتمي له العمدة فتح الله ولعو عن لائحة النتائج لعدم فوزه بأي مقعد، باستثناء مقعدين في دائرة حسان لن يمكناه من دخول مجلس المدينة.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الجماعية على مستوى عمالة الرباط 77ر41 بالمائة حسب النتائج المؤقتة التي تم الإعلان عنها اليوم السبت من قبل العمالة فيما بلغ عدد المسجلين 318 ألف و749.

 وحقق المصباح وطنيا ثلاث اضعاف النتيجة التي حققها سنة 2009 مما يؤكد اختراقه للاحياء الشعبية و لقلب شريحة واسعة من الطبقة المتوسطة بالمغرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!