حوار مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة الجواد العربي محمد مشموم.

16 أكتوبر 2015آخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 10:41 مساءً
حوار مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة الجواد العربي محمد مشموم.

أزمور انفو24 المتابعة:يوميات المعرض

منظمة الجواد العربي فضاء للاهتمام بتربية الخيول.كيف يمكن أن تقدموا لنا لمحة عن مسابقة جمال الخيول العربية؟

تعد كأس المربين المغاربة للخيول العربية،من بين أشهر التظاهرات على الصعيد العلمي التي تعنى بجمال الخيول العربية ،وتنظم كل سنة من طرف منظمة الجواد العربي،هذه المسابقة يتم فيها اختيار الخيول الأصيلة الأجمل ،ومنها كأس المربين المغاربة للخيول العربية.

للمشاركة في المسابقة من الضروري على المشارك أن يكون مالكا للخيول ،مع أهمية الاعتناء بالخيول،وهكذا تسعى المنظمة إلى الرقي بالجواد العربي وإعطائه المكانة التي يستحقها.

ما الذي يساهم في تطوير هذه المباراة؟

عرف كأس المربين المغاربة للخيول العربية والذي ينظم في إطار معرض الفرس بالجديدة.تطورا ملحوظا يساهم في تقديم الأفضل وتحقيق نتائج تفوق سابقاتها تمكنا اليوم من مشاركة 90 فرسا.بحيث أصبح حدثا سنويا يشهد تدفق أعداد كبيرة من الجمهور الذي يعشق الخيول العربية الأصيلة،وما يعكس هذا الاهتمام المتزايد هو الجهود المبذولة لتعزيز مكانة الحصان العربي.

تطورت هذه الكأس على غرار مجموعة من المحافل العالمية المماثلة ،إذ اكتسب هذا الحدث سمعة كبيرة على المستوى الوطني والعربي،من خلال العمل الجاد لمختلف المتدخلين.

ما جديد هذه الدورة؟

مقارنة مع السنوات السابقة،تتميز هذه الطبعة بالحضور الكبير للمربين من الخليج العربي، إذ لم يشهد المغرب في تاريخ بطولات الخيل العربية هذه المشاركة الكثيفة للابطال العرب حيث يشارك مجموعة كبيرة من المربين والخيول،اعتبارا للمكانة المهمة التي يحتلها معرض الفرس للجديدة،وتعرف هذه الدورة مشاركة حوالي 67 من الخيول الأجنبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!