لقاء يبسط “الجهوية المتقدمة” بمكتبة التاشفيني بالجديدة

2015-10-21T15:28:00+01:00
جهويةمنوعات
20 أكتوبر 2015آخر تحديث : الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 3:28 مساءً
لقاء يبسط “الجهوية المتقدمة” بمكتبة التاشفيني بالجديدة

أزمور أنفو24.

تماشيا مع الدور المنوط بالمكتبة العمومية باعتبارها بوابة محلية للولوج إلى المعرفة و استقاء المعلومة، و في إطار أنشطة الدخول الثقافي الجديد،  تنظم كل من إدارة المكتبة الوسائطية إدريس التـــــــــــــــــــــاشفيني و جمعية أصدقاء المكتبة الوسائطية إدريس التاشفيني، بدعم من وزارة الثقافة،  لقاء حول ” مفهوم الجهوية المتقدمة”  ينشطه الأستاذ عبدالعزيز أشرقي، و يسيره الأستاذ أبو القاسم الشبري و ذلك يوم الجمعة 23 أكتوبر2015  بفضاء مكتبة التاشفيني، بتعاون مع المديرية الجهوية للثقافة و المجلس الجماعي للجديدة و الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية و الأقسام التحضيرية إحسان و فرع مبادرة القراءة للجميع.

يأتي اللقاء في سياق الإستحقاقات الأخيرة التي عرفتها المملكة مؤخرا  إذ يروم تبسيط مفهوم الجهوية المتــــــــــــــــــقدمة و شرح دور و اختصاصات مجلس الجهة و علاقته بباقي المؤسسات الحكومية المنتخبة وفق التتقسيم الجديد لجهات المملكة. و هو يستهدف عموم ساكنة المدينة، خاصة فئة الشباب.

الأستاذ عبدالعزيز أشرقي، مؤلف وباحث في الحكامة الترابية الجيدة والجهوية المتقدمة والتواصل الإداري والتكوين والتنمية الإدارية و أستاذ زائر بمدارس عليا كالمعهد الملكي للإدارة الترابية بالقنيطرة و الجامعة الدولية بالرباط. و قد صدر له العديد من المؤلفات في هذه المجالات آخرها كتاب “الحكامة الترابية الجيدة وتدبير المرافق العمومية المحلية على ضوء مشروع الجهوية  المتقدمة” سنة 2014.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!