الجديدة…تأسيس جمعية فرسان دكالة للتبوريدة وتربية الخيول‎

2015-11-01T10:21:55+00:00
الجمعياتجهوية
31 أكتوبر 2015آخر تحديث : الأحد 1 نوفمبر 2015 - 10:21 صباحًا
الجديدة…تأسيس جمعية فرسان دكالة للتبوريدة وتربية الخيول‎

أزمور أنفو24 المتابعة:

ظل الفرس على مر التاريخ و مرورا بفترة المقاومة العربية الإسلامية بالمغرب العربي و الإسلامي رمزا للجهاد و الدفاع عن النفس و الجود و الكرم ؛ و ظل دوما في مخيالنا الثقافي ذلك؛ ممثلا للفرح و التآزر و التضامن و التوحد .
و لتأثيث الفضاء الثقافي و من أجل تأصيل رياضة الفروسية وركوب الخيل لدى الأجيال الصاعدة التي لم يعد يشغلها إلا ولعها بالتكنولوجيات الحديثة وبعض الموجات الغربيةالسالبة للهوية ، تأسست جمعية فرسان دكالة للتبوريدة وتربية الخيولتعنى بهذا الجانب الهام من حياة المغاربة ؛ كثقافة شعبية ذات جذور في أعماق تاريخنا الحضاري و الاجتماعي و البيئي .
على هذا المنوال سارت “جمعية فرسان دكالة للتبوريدة وتربية الخيول” التي تأسست الجديدة  على يد مجموعة من الغيورين على الفروسية يحركهم حافز وهاجس الحفاظ على ركوب الخيل و تربية هواية ركوبها لدى الشباب الواعد بالعطاء و التطوير ؛ لهذا كان  لجمعية “ فرسان دكالة للتبوريدة وتربية الخيول” من أهدافها العمل على الاهتمام  بالتبوريدة و تربية الخيول و تكوينهم على التشبث بمقدساتنا الإسلامية و الوطنية و هويتنا المحلية التي حافظت منذ الأزل على حب الفرس و الفارس ؛ وكذا الانفتاح على جمعيات أخرى بالجهة و خارجها لتبادل الخبرات و التجربة . كما يأمل مكتب الجمعية أيضا في العمل على تطوير الأهداف و الطموحات .
جمعية فرسان دكالة للتبوريدة وتربية الخيول: تشكيلة المكتب المسير :

1-   هشام الخليل :الرئيس
2-   مـنير عبد الهادي      

      السرحاني

:نائب الرئيس
3-   محيي الدين بلهودى:الكاتب العام
4-   احمد غزار:نائب الكاتب العام
5-   أيوب بلهودى:أمين المال
6-   كريم زمراوي:نائب أمين المال
7-   امين زمراوي

8–   نور الدين صيد السلام

9–  عبد الكريم بن تومية

10– عادل بن تومية

11-رضوان غضيف

: :

:

:

:  مستشار

  مستشار

  مستشار

  مستشار

  مستشار

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!