بالصور.انشطة عاملية بإقليم الجديدة بمناسبة الذكرى 40 للمسيرة الخضراء

2015-11-06T11:39:28+00:00
جهويةوطنية
5 نوفمبر 2015آخر تحديث : الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 11:39 صباحًا
بالصور.انشطة عاملية بإقليم الجديدة بمناسبة الذكرى 40 للمسيرة الخضراء

PicsArt_11-05-09.29.05

PicsArt_11-05-09.30.02
PicsArt_11-05-09.31.08
PicsArt_11-05-09.31.59

ازمور انفو 24.المتابعة خليد اليوسي

أهم الأنشطة بالصور التي قام بها الوفد العاملي بإقليم الجديدة بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المجيدة وذلك تخليدا  للذكرى الأربعين لعيد المسيرة الخضراء المظفرة واحتفاء بهذا الحدث التاريخي الخالد الذي عرفته بلادنا بفضل مبادرة الملك الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه في سبيل استرجاع الصحراء المجيدة والذي يواصل مسيرته المباركة نحو آفاق التقدم والرخاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، قام السيد معاد الجامعي عامل إقليم الجديدة اليوم الخميس 05 نونبر الجاري،  بعدة أنشطة بالإقليم همت الجماعة الترابية لأحد أولاد فرج، زاوية سيدي إسماعيل و زاوية سايس، وذلك رفقة الوفد المرافق له والمتكون من السيد الكاتب العام للعمالة والسيد رئيس المجلس الاقليمي والسادة البرلمانيين، السادة رؤساء الجماعات الترابية، السادة رؤساء المصالح الخارجية، والسادة ممثلي وسائل الإعلام وفعاليات المجتمع المدني ….

وبهذه المناسبة توجه السيد العامل والوفد المرافق له إلى الجماعة الترابية لأحد أولاد فرج، حيث قام بتدشين محطة معالجة المياه العادمة التابعة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، هذا المشروع الذي تم تشييده على أرض تبلغ مساحتها 1هكتار ونصف بكلفة مالية تقدر ب17 مليون درهم.

بعد جماعة أحد أولاد فرج انتقل السيد العامل والوفد المرافق له الى جماعة زاوية سيدي إسماعيل حيث قام بزيارة تفقدية لدار الأمومة التي ستساهم في التخفيف من عناء تنقل النساء الحوامل الى مدينة الجديدة.كما تمت زيارة المركز الصحي القروي المستوى الثاني سيدي اسماعيل المجاور لدار الأمومة.

وغير بعيد عن دار الأمومة قام الوفد العاملي بإفتتاح ملحقة للمحافظة العقارية والتي تتضمن مكاتب متعددة الخدمات الهدف منها تقريب الإدارة من المواطن وتحسين الخدمات.

وبنفس الجماعة اشرف السيد العامل على عملية تدشين ملعب معشوشب اصطناعي، ثم توجه الوفد بعد ذلك نحو منطقة توجد بها ارض فلاحية لإعطاء انطلاقة موسم الحرث بالمنطقة .

وفي نهاية البرنامج المسطر لهذا اليوم، تم الانتقال إلى دوار أولاد الطالب بجماعة زاوية سايس لاجل تدشين مشروع تزويد الدوار بالماء الصالح للشرب والذي رصد له غلاف مالي يقدر ب588327 درهم بتمويل من المكتب الشريف للفوسفاط خزان ماء الشروب الذي ستستفيد منه ساكنة الدوار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!