أهم المشاريع التي أعلن عنها الملك محمد السادس نصره الله

2015-11-07T10:30:14+00:00
سياسةوطنية
6 نوفمبر 2015آخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2015 - 10:30 صباحًا
أهم المشاريع التي أعلن عنها الملك محمد السادس نصره الله

ازمور انفو 24المتابعة:وفاء الاتوبي

أوضح الملك في الخطاب الذي وجهه اليوم الجمعة إلى الأمة بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، عن عدة مشاريع ضخمة في مجال البنيات التحتية، اذا ستتم تقوية الشبكة الطرقية بجهات الصحراء الثلاث بإنجاز طريق مزدوج، بالمواصفات الدولية، بين تيزنيت – العيون والداخلة، موازاة مع دعوة الحكومة للتفكير في إقامة محور للنقل الجوي، بالأقاليم الجنوبية، نحو إفريقيا.

وأضاف الملك  أن ” لدينا حلما ببناء خط للسكة الحديدية، من طنجة إلى لكويرة، لربط المغرب بإفريقيا” معربا عن الأمل في أن “يعيننا الله تعالى على توفير الموارد المالية، التي تنقصنا اليوم، لاستكمال الخط بين مراكش ولكويرة”.

ومن ضمن المشاريع الضخمة التي أعلن عنها الملك أيضا ، بناء الميناء الأطلسي الكبير للداخلة، وإنجاز مشاريع كبرى للطاقة الشمسية و الريحية بالجنوب، وربط مدينة الداخلة بالشبكة الكهربائية الوطنية، و ربط هذه الشبكات، والبنيات التحتية، بالدول الافريقية للمساهمة في تنميتها .

و أكد الملك على استثمار عائدات الثروات الطبيعية، لفائدة سكان الاقاليم الجنوبية  في إطار التشاور والتنسيق معهم، وكشف عن إنجاز مجموعة من المشاريع، التي ستمكن من تثمين واستغلال الموارد والمنتوجات المحلية، كالمشروع الكبير لتحلية ماء البحر بالداخلة، وإقامة وحدات ومناطق صناعية بالعيون والمرسى و بوجدور، بالاضافة إحداث صندوق للتنمية الاقتصادية، مهمته تطوير النسيج الاقتصادي، ودعم المقاولات والاقتصاد الاجتماعي، وتوفير الدخل القار وفرص الشغل وخاصة لفائدة الشباب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!