أربعون زجالا وزجالة في حضرة أزمور في غمرة الاحتفالات الوطنية بمناسبة الذكرى 40 للمسيرة الخضراء

7 نوفمبر 2015آخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2015 - 9:38 مساءً
أربعون زجالا وزجالة في حضرة أزمور في غمرة الاحتفالات الوطنية بمناسبة الذكرى 40 للمسيرة الخضراء

PicsArt_11-07-07.19.08

PicsArt_11-07-07.18.23

PicsArt_11-07-07.17.17

أزمور أنفو24 المتابعة: عبدالاله كبريتي

عرفت مدينة أزمور عدة أنشطة تربوية ورياضية واجتماعية ،لكن المفاجأة تمثلت في النشاط الثقافي الزجلي الذي نظمته حركة الطفولة الشعبية بمشاركة أربعون زجالا من مختلف أنحاء الوطن ،حيث برزت الكلمة الشعرية وحركت الركود الذي تعرفه المدينة على المستوى الثقافي ،شعراء من مختلف الأجيال ومن جنوب المغرب وشماله ومن الصحراء إلى أعماق الأطلس الصغير والمتوسط والكبير.

كانت للكلمة تأثيرها على الحاضرين وتفاعل الجميع مع الشعر ،الزجل مع المعنى، وتعانق الشعراء والشاعرات فيما بينهم وسط حضور نوعي امتلأت القاعة الكبيرة للبلدية عن آخرها ،أمسية زجلية بامتياز ،افتتحها مندوب فرع حركة الطفولة الشعبية بأزمور يوسف مقتصد بكلمة ترحيبية للحضور ثم النشيد الوطني ،وأغاني وطنية ،بعدها تلاها تكريم الشاعر والزجال محمد بن علي بوهو والشاعر عبدالكريم رواح، وتم توقيع ديوان “مرمة الكلام” للزجالة فايزة حمادي.

وبتتابع منهجي أطرب حوالي أربعون زجالا وزجالة، الحضور بشعر واقعي وهادف.

فشكرا لحركة الطفولة على هذا النشاط الذي حرك الركود الثقافي بالمدينة ،هذا الحفل الزجلي حضره باشا المدينة وعضو من المجلس البلدي وعضو المكتب التنفيذي لحركة الطفولة الشعبية وممثلين عن جمعيات المجتمع المدني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!