بالصور :ساكنة الأحياء المجاورة لشركة كوماش سابقا تراسل السلطات المحلية والإقليمية لرفع الضرر

2018-03-27T09:10:11+01:00
2018-03-27T09:10:36+01:00
أزمورالصحةشكايات و مظالممنوعات
27 مارس 2018آخر تحديث : منذ سنتين
بالصور :ساكنة الأحياء المجاورة لشركة كوماش سابقا تراسل السلطات المحلية والإقليمية لرفع الضرر
رابط مختصر

LogoLicious 20180326 233436 - اَزمور انفو 24

LogoLicious 20180326 233352 - اَزمور انفو 24

أزمور انفو 24:

توصلت إدارة الموقع الإخباري ازمور انفو 24 بشكاية لساكنة الأحياء المجاورة لما كان يسمى بكوماش سابقا بأزمور، حاليا ” global equipement carrosserie industrielle ،حول معاناتهم مع الوضع البيئي والصحي نتيجة تواجد  هاته الشركة قرب حيهم بالرغم من المراسلات التي وجهتها الساكنة مرفوقة بالتوقيعات الى السلطات المعنية وعلى رأسها عامل اقليم الجديدة بالعمل على إغلاق هذه الشركة او ترحيلها إلى حي صناعي مكانها الطبيعي الجريدة تحتفظ بنسخ للمراسلات .  إلا أنهم تفاجؤوا ولحد الآن ببقاء هذه الشركة وتوسيع رقعة اشتغالها، بالإضافة إلى  الضجيج والضوضاء جراء أعمال ورشة الحدادة والتلحيم.  وانتشار روائح كريهة  حسب تصريح المتضررين ؛حيث انعكست أضرارها على صحة الساكنة المجاورة  وخاصة في أوساط الأطفال والمسنين.

نص الشكايةالموجهةإلى السلطات المحلية والإقليمية
الحمد لله وحده
أزمور في :27/02/2018
الـــى:السيد عامـــــــــل الاقليـــــــم بالجــد يــــــدة من الساكنة المجاورة لشركة  كوماش سابقا
طريق البحر أزمور

الموضوع: شكاية قصد رفع الضرر
ســـلام تام بوجــــــــود مولانا الامام،
وبعد:
يؤسفنا سيدي كساكنة للأحياء المجاورة لما كان يسمى بكوماش سابقا بأزمور، أن نتقدم اليكم بشكايتنا هاته قصد رفع   global equipement carrosserie industrielleالضرر الذي نعاني منه يوميا جراء الاشغال التي تقوم بها شركة:
المتخصصة قي صناعة البوليستير، مما ينتج عنه انتشار روائح كريهة مضرة بالصحة العامة للانسان،وخصوصا أن من الساكنة من لديهم شواهد طبية تثبت أن لديهم مشاكل تنفسية في مراحل متقدمة ،مما يشكل خطرا حقيقيا عليهم وعلينا وعلى أطفالنا،بالاضافة الى الضجيج والضوضاء جراء أعمال ورشة الحدادة والتلحيم.
ولأجل ذلك نلتمس من جنابكم التدخل السريع لرفع هذا الضرر الذي عانينا منه وما زلنا نعاني منه منذ سنوات ،وقد راسلنا جل السلطات المختصة دون جدوى،ضاربين بذلك عرض الحائط  كل المواثيق والأعراف الوطنية والدولية الرامية الى احترام حق الانسان في العيش في بيئة سليمة.
كما نحيط جنابكم أن هذه الشركة تعمل بدون ترخيص ما يزيد عن ست سنوات ،وأنها مجاورة للسكان،ولدار الطالب،ولمدرسة ابتدائية،وأن مكانها الطبيعي هو الحي الصناعي كما تعلمون.
كما أن هذه الشركة توسع نشاطها يوما بعد يوم،وتبني مستودعاتها وورشاتها دون رقيب أو حسيب.
كما نحيطكم علما أن مكان عمل هذه الشركة هو نفسه مرآب شركة النقل أزما التي عملت سابقا بالاقليم.انسحبت شركة النقل وبقيت الشركة الأخرى.
ولتزكية كلامنا هذا فقد أرفقنا هذه الشكاية بشهادة ادارية بناء على محضر اللجنة الصحية التي زارت المكان بتاريخ 01 اكتوبر 2012 ،وكذا لائحة السكان الموقعين على العريضة الاستنكارية.
وفي انتظار تدخل جنابكم لرفع الضرر عن الساكنة،حفاظا على صحتها، وضمانا لحقها في العيش في بيئة سليمة،تقبلوا سيدي كامل الاحترام والتقدير،ودمتم ناصرين للمظلوم في دولة الحق والقانون التي يسعى صاحب الجلالة الى ترسيخ قواعدها.
والســــــــــــــــلام.
ملحوظة: هذه الشكاية الجديدة مرسلة الى:السيد عامل الاقليم،السيد باشا المدينة،السيد رئيس المجلس البلدي.المرفقات:- توقيعات الساكنة – شهادة ادارية تثبت الضرر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!