ندوة حول الأمن الثقافي والسلم العالمي برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة

2015-11-10T12:05:33+00:00
تربية و تعليمجهوية
10 نوفمبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 12:05 مساءً
ندوة حول الأمن الثقافي والسلم العالمي برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة

أزمور انفو24

استمرارا في تنفيذ برنامجها العلمي برسم الموسم الجامعي 2015-2016، ينظم فريق البحث ” الحضارة تواصل و تنمية ” التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة وبتعاون مع المجلس العلمي للجديدة، ندوة علمية في موضوع:

“الأمن الثقافي و السلم العالمي” ، وذلك يوم الخميس 12 نونبر 2015 بمدرج مركز دراسات الدكتوراه بالكلية ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

وتسعى هده الندوة إلى فتح نقاش جدي وعميق للوقوف عند مكامن الخلل في المنظومة الثقافية ألعالمية لفهمها وإصلاحها حتى ننعم جميعا بالأمن والسلم ونؤسس لثقافة كونية أساسها التنوع والتكامل والبناء والنماء والعيش المشترك. وحيث إن التقدم الهائل الذي شهده العالم المعاصر في العديد من ألمجالات كان نتيجة جهد كبيير وعمل متواصل من الفكر والعلم والاجتهاد ،الذي ساهمت فيه مختلف الأمم والشعوب والحضارات، بفضل تعاونها وتلاقح علومها ومعارفها .

هدا التقدم العلمي والتقني، يحتاج اليوم ان يدعم بالعمق الثقافي والتنوع المعرفي والغنى الحضاري الذي يضمن لهذه الشعوب جميعا العيش المشترك والتكامل الخلاق.

البرنامج:

PROGRAMME

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!