فاتح مارس : الاحتفاء باليوم العالمي للوقاية المدنية

2016-02-29T10:01:13+00:00
أزمورجهويةوطنية
28 فبراير 2016آخر تحديث : الإثنين 29 فبراير 2016 - 10:01 صباحًا
فاتح مارس : الاحتفاء باليوم العالمي للوقاية المدنية

received_10207488903554554

received_10207488899514453 [dropcap][/dropcap]

ازمور انفو24 المتابعة:سعيد الخاتيري

يحتفل رجال الوقاية المدنية يوم فاتح مارس من كل سنة في كل بقاع العالم بيومهم العالمي الدي يعتبر محطة للوفاء والعرفان والوقوف على التطلعات المستقبلية ومع هدا الاحتفال يحتفل رجال وقايتنا في كل بقاع المغرب بهده المناسبة السعيدة من خلال تقديم الاحصائيات والمهام الجسيمة التي يقوم بها لانقاد الارواح وحماية المواطنين من خلال تدخلات كبيرة تستحق التنويه والتشجيع خاصة وان اجواء الاشتغال تحتاج للمزيد من الاهتمام خاصة الجانب المادي والتجهيزات والاعمال الاجتماعية حيت يعتبر عملهم انساني بالدرجة الاولى.
ويأتي اختيار فاتح مارس للاحتفال بهذا اليوم العالمي تماشيا مع توصيات المنظمة الدولية للحماية والدفاع المدني وكذا لكونه يوافق الذكرى السنوية لسريان مفعول القانون الأساسي للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني (1972)، بوصفها منظمة دولية.
وتتجلى مهمة رجل او اطار الوقاية المدنية أو رجل الإطفاء أو المطافئ في مكافحة الحرائق ضمن والتدخل خلال الفيضانات، والزلازل أو غيرها من الكوارث الطبيعيةويعملون على إنقاذ الأفراد المحاصرين بالنيران، والقيام بعمليات الاسعافات الأولية بإستخدام التنفس الاصطناعي لحالات الاختناق الناتجة عن الحرارة أو الدخانوالقيام بخدمات أخرى خلال حالات الطوارئ مستخدمة معدات وأجهزة متخصصة إذا استدعت الضرورة وكذلك إجلاء السكان عن مناطق الفيضان أو العواصف وإنقاذ الأفراد والحيوانات من المناطق النائية والوعرة التي يصعب الوصول إليها،و تطبق أسس وقواعد السلامة والصحة المهنية..
متمنياتي لكل اطر الوقاية المدنية بالمغرب في عيدهم الدولي بطول العمر وكامل التوفيق في مهامه خدمة للوطن والمواطنين وكل عيد و البونبية بالف الف خير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!