اليوم العالمي للمراة والاحتفال بنساء الموقف .

2016-03-08T22:18:42+00:00
أزمورجهويةعالم المرأة
8 مارس 2016آخر تحديث : الثلاثاء 8 مارس 2016 - 10:18 مساءً
اليوم العالمي للمراة والاحتفال بنساء الموقف .

received_10207552768311133

received_10207552765631066

ازمور انفو24 المتابعة:سعيد الخاتيري

في بادرة محمودة تؤكد عمق الاهتمام بالنساء اللواتي لاتسلط عليهن الاضواء اقدمت جمعية بيئتي تنميتي وجمعية اناتيس للسياحة على توزيع الورود وبطاقات التهنئة على نساء مناضلات شريفات يكسبن قوتهن بالحلال من خلال الجد والكد من اجل اعالة اسر وتربية الابناء نساء لم تسمح لهن ظروف الحياة بالبقاء في البيت انهن نساء الموقف اللواتي يشتغلن بالضيعات الفلاحية بضواحي ازمور .
وقد استحسنت النساء المحتفى بهن هده المفاجاة حيت انتظرتهن اللجنة المنظمة في مكان رجوعهن من العمل ليستقبلوهن بالورود في اشارة رمزية لمكانة هده الفئة من النساء في المجتمع الازموري .
فكل عام والمراة المناضلة بالف خير . المراة التي تشتغل بشرف وتساهم بدورها في المجتمع .
وفي نفس الاطار اشرف المنظمون على زيارة بعض المرافق الاخرى من المدينة للاحتفاء بالنساء باعتبار المراة نصف المجتمع.
ويشكل الثامن مارس من كل عام محطة سنوية للوقوف على حصيلة المكتسبات على امتدادا سنة كاملة من الحضور الفاعل والنضال المتواصل للمرأة داخل كل مكونات المجتمع ، حيث ترتفع الحناجر النسائية عبر المنابر ال تردد الشعارات إما بالتنديد ضد القرارات الحكومية أو بالتأييد للتقدم اللائي أحرزنه في المجالات الحقوقية، إلا أن هذه الطقوس الاحتفالية سواء بالتأييد أو بالاحتجاج تبقى مناسبة مهمة للوقوف على الانجازات النسائية ومناسبة مواتية لقياس حجم المجهودات التي بدلتها النساء في التأكيد على مطالبهن المشروعة والدفع في اتجاه رفع الضرر والحيف المضروب عليهن بمختلف بقاع العالم، ويمكن اعتبار اليوم العالمي للمرأة مناسبة لإسماع صوت النساء وفرصة لتوحيد كلمتهن وإبراز مواطن القوة التي تحركهن للمطالبة بحقوقهن السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية والإنسانية عموما، خاصة وان فئات واسعة من النساء على امتداد الوطن تعشن تحت سياط العنف والضرب والاغتصاب والتشويه والاعتداءات المختلفة الأشكال والأنواع النفسي منها والجسدي.
فتحية للمراة المناضلة الشريفة
انها الام والزوجة والبنت والاخت انها المراة لها نقول كل عيد وانت رمز الحياة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!