بآزمور وقفة و مسيرة من اجل انقاد نهر ام الربيع

2020-09-28T10:23:03+01:00
2020-09-28T14:12:30+01:00
أزمور
abdou Kabriti28 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بآزمور وقفة و مسيرة من اجل انقاد نهر ام الربيع
رابط مختصر

ازمورانفو24.ابراهيم الزراري.

خرج العشرات من المواطنين من مختلف الاعمار ومنظمين في إطار تنسيقية القوى المدافعة على مصب ام الربيع عشية اليوم الاحد 27غشت 2020 ابتداءا من الساعة السادسة مساءا بمدينة ازمور وقفة ومسيرة احتجاجية لاثارة انتباه المسؤولين للتدخل العاجل لحل إشكالية مصب احد اكبر انهار المغرب نهر ام الربيع .

وقد انطلقت الوقفة من امام مقر الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء باقليم الجديدة على الساعة السادسة مساءا كما كان مقررا ورغم الانزال الامني الكثيف ومراقبة ساحة الوقفة بشارع محمد الخامس بازمور، وردد خلالها المحتجون شعارات منددة بالوضعية البيئية ،التي اصبح عليها حال مصب نهر ام الربيع من انسداد وتلوث جراء تراكم الحصى والرمال ومخلفات قنوات الصرف الصحي ،كما صدحت حناجر الحاظرين للوقفة، والتي تحولت الى مسيرة على طول الشارع الرئيسي، بشعارات متعددة ورسائل للمسؤولين عن انقاذه وايجاد حلول جدرية وناجعة لمستقبل المصب وبعيدا عن الحلول الترقيعية التي تجري حاليا من خلال جرافتين لفتح عنق المصب بشكل بطيء.

inbound7374848063266954615 - اَزمور انفو 24

واختتمت الوقفة في حدود الساعة السابعة والنصف بإصدار بيان ختامي لوقفة مصب نهر ام الربيع رقم 2 عبر من خلاله المحتجون- الممثلين بما يعرف بتنسيقية القوى المدافعة على مصب نهر ام الربيع -عن تشبتهم بمطالبهم الجذرية والواقعية الكفيلة بخلق مشروع كبير قادر على ضمان استمرار مساهمة النهر في تطوير المنظومة الكهرماءية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية لمدينة ازمور والمناطق المجاورة.
جدير بالذكر ان خطوة مسيرة اليوم الأحد 27شتنبر الجاري سبقتها خطوات نضالية اخرى – من خلال وقفة بتاريخ 30غشت الماضي بكورنيش ام الربيع ومسيرة حاشدة في اتجاه المصب بتاريخ 13شتنبر الماضي والمحتجين مصممين على الاستمرار في الاحتجاج الى ان يتم انقاذ هبة ازمور نهر ام الربيع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!