حجز 6 أطنان من”كونفتير” يشكل خطرا على الأمن الغذائي بمدينة البئر الجديد

2016-04-06T23:57:48+01:00
جهوية
6 أبريل 2016آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2016 - 11:57 مساءً
حجز 6 أطنان من”كونفتير” يشكل خطرا على الأمن الغذائي بمدينة البئر الجديد
ازمور انفو24 المتابعة:أحمد مصباح
 في عملية “نوعية”، منذ تعيينه أقل من شهرين، على رأس الفرقة الترابية للدرك الملكي بالبئر الجديد، الخاضعة لسرية الجديدة، قام قائها الجديد  معززا بدوريات راكبة، بعد التنسيق مع النيابة العامة المختصة، في حدود الساعة الثالثة من مساء أمس الثلاثاء، باقتحام مستودع كبير، في دوار “الغديرة” بالمهارزة الساحل، بتراب دائرة البئر الجديد، بنفوذ إقليم الجديدة. حيث حجز المتدخلون الدركيون كميات هائلة من مواد غذائية، محظور إنتاجها وترويجها على الصعيد الوطني، في الأسواق، لكون استهلاكها يشكل خطرا على السلامة والصحة.
وبحضور السلطات المعنية، ودرك البيئة، والمكتب الوطني لحماية المستهلك، جرى التخلص من الكميات الهائلة من ال”كونفتير” المحظور، والذي يشكل استهلاكه خطرا على الأمن الغذائي في المغرب. حيث جرى حرقها، وإنجاز تقرير في الموضوع.
 
هذا، وكانت الدولة المغربية حظرت إنتاج وترويج بعد أنواع ال”كونفتير”، الذي يصنع في بعض المدن المغربية، وعلى رأسها العاصمة الاقتصادية (الدارالبيضاء). وقد عمد أحد المضاربين، في أعقاب الحملات التي تشنها السلطات المختصة، إلى جلب 6 أطنان منها، للاحتفاظ بها في مستودع بجماعة “المهارزة الساحل”، إلى حين زوال العاصفة، وبعدها يخرجا للتسويق. ما يكسبه أرباحا طائلة.. لكن على حساب صحة وسلامة المواطنين. حيث إن هذه النازلة تستدعي من النيابة العامة المختصة، تفعيل النصوص القانونية الخاصة، النتعلقة بالتسمم الغذائي، حتى يكون من خولت له نفسه المضاربة على حساب الأمن الغذائي للمغاربة، عبرة لمن قد يقتدي به، في حال غياب الردع والعقاب.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!