حفل تخرج الفوج السادس من طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة

2016-12-24T21:59:20+00:00
تربية و تعليمجهوية
24 ديسمبر 2016آخر تحديث : السبت 24 ديسمبر 2016 - 9:59 مساءً
حفل تخرج الفوج السادس من طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة
ازمور انفو24 المتابعة:محمد بنوقاص
نظمت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة،مساء اليوم الجمعة 23 دجنبر، حفل تخرج الفوج السادس من طلبة المؤسسة (2015/2016) بمسرح عفيفي بحضور مجموعة من الشخصيات الهامة على رأسها عامل صاحب الجلالة بالجديدة و رئيس جامعة شعيب الدكالي و مديرة المدرسة الوطنية للتسيير و التجارةو مجموعة من الأساتذة و الأطر الادارية و آباء و أمهات الطلبة المتوجين. وبلغ عدد خريجي هذه السنة 97 طالبا؛ 10 في التسويق والنشاط التجاري، 58 في التسيير المالي والمحاسباتي و 29 في التدقيق ومراقبة التسيير.
 و أبرز رئيس جامعة شعيب الدكالي في كلمته على هامش الحفل الكفايات والمهارات العالية التي يتوفر عليها طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة وكذا طبيعة التكوين والتأطير الجيد الذي يتلقونه بفضل المجهودات التي يبذلها الطاقم البيداغوجي والإداري بالمؤسسة، و نوه بالدور الهام الذي تلعبه الجامعة في تكوين أطر عليا و مميزة، لا سيما و ان الجامعة تحتل مكانة مهمة و مشرفة على الصعيد الوطني.
بدوره عامل الإقليم في كلمته التي ألقاها أكد على الدور الذي تلعبه المدرسة الوطنية للادارة و التسيير في تخريج طلبة متفوقين أكفاء و مفخرة على الصعيد الجهوي و الوطني كما دعا الطلبة إلى تعميق تكوينهم و عدم الاكتفاء بالشهادة الممنوحة من طرف المؤسسة بالاضافة إلى اقتحام سوق الشغل خاصة و أن إقليم الجديدة يتوفر على قطب صناعي ضخم يتمثل في الجرف الأصفر و الذي يضم مجموعة من الشركات تحتاج لمثل هذه الكفاءات و الطاقات البشرية المتخصصة،
بعد ذلك أخدت مديرة المدرسة الوطنية للإدارة و التسيير بديعة التبياوي الكلمة أكدت أن هذا الحفل يتوج لخمس سنوات من العمل الدؤوب والجبار لهؤلاء الطلبة والأطر المشرفة بالنظر إلى طبيعة التكوينات التي توفرها المدارس الوطنية للتجارة والتسيير، والتي تجمع بين الجانب الأكاديمي الذي يهم التكوين المعرفي والجانب المهني الخاص بالتداريب، مؤكدة مواصلة الإرادة والعزيمة من أجل ربح رهان التنمية على الصعيد الجهوي و الوطني.
وتم في نهاية الحفل، الذي تخلله فقرات غنائية للفنان عبدو الشريف، توزيع الشهادات والجوائز على الخريجين والخريجات بحضور أساتذة وآباء وأولياء الطلبة ومختلف الأطر الإدارية..
المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة، التابعة لجامعة شعيب الدكالي، على غرار نظيراتها على المستوى الوطني،تعمل على توفير تكوين وتأطير بيداغوجي يمكن الطالب من مواكبة احتياجات سوق الشغل على مستوى التدبير والتجارة من خلال توفير تكوين في مجالات التسويق والمالية والاقتصاد والافتحاص والمراقبة والتجارة الدولية والتدبير والمحاسبة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!