جمعية مستقبل الدار البيضاء و رهانات النسخة الثانية للألعاب الاولمبية الجمعوية.

2017-03-27T23:08:35+01:00
الجمعياتجهوية
25 مارس 2017آخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2017 - 11:08 مساءً
جمعية مستقبل الدار البيضاء و رهانات النسخة الثانية للألعاب الاولمبية الجمعوية.

rps20170325_183345

ازمور انفو24 المتابعة :مصطفى طه جبان.
في إطار مهرجان ربيع سيدي بليوط مع مقاطعة سيدي بليوط والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، نظمت جمعية مستقبل الدار البيضاء يوم الخميس 23 مارس 2017، ندوة صحفية حول النسخة الثانية من منافسات الألعاب الاولمبية الجمعوية التي ستنطلق ابتداءا من فاتح إلى غاية التاسع من ابريل 2017 بمشاركة 1400 مشارك يمثلون 80 جمعية .
وقد تميز هذا اللقاء، بحضور فعاليات المجتمع المدني وبعض المنابر الإعلامية، افتتح الملتقى بكلمة رئيس الجمعية الاستاذ يوسف بوخشبة، رحب فيها بالحضور ومن ثم أشار إلى أن المشروع الرياضي للجمعية يتمثل في تنظيم ملتقى وطني رياضي تشارك فيه جل جمعيات المجتمع المدني.
وانطلاقا من الجوانب التنظيمية والاتجاهات الفكرية للموضوع فهو يستمد جانبا من مؤشرات أهميته واستمرار يته من خلال ملتقى النسخة الأولى الذي نظمته الجمعية السنة الفارطة.
كما أن الألعاب الاولمبية الجمعوية، تتميز بجديتها وأهميتها داخل النسيج الجمعوي والتحديات التي تواجهها، هذا بالإضافة إلى مسالة تطوير هذه الألعاب وتوسيعها لتشمل جميع الرياضات ونقلها إلى الأجيال كرياضة حاملة للعديد من القيم الإنسانية والصحية.
النسخة الثانية، تطمح إلى مد التواصل والجسور مع جميع جمعيات المجتمع المدني الوطني في المجال الرياضي والثقافي والاجتماعي وتقاسم المقترحات والتصورات والخبرات، كما يمكن اعتبارها لحظة استشراقية لما يؤمل أن تتضمنه هذه النسخة من تثمين أهميتها كملتقى رياضي شامل وفعال.
الساهرون على هذه التظاهرة الهمة والقيمة، حددوا الأهداف الشاملة للنسخة الثانية للألعاب الاولمبية الجمعوية في أفق تثمين هذه الألعاب بكيفية مسترسلة باعتبارها ملتقى تواصلي رياضي، والمساهمة في خلق قاعدة للتواصل وتبادل الأفكار التي تتعلق بهذه الاولمبياد من حيث مساراتها وتطورها في الزمن وتحولاتها وأوضاعها الراهنة وتوثيق هذا الملتقى الرياضي ونشره و تقاسمه على نطاق واسع ووضعه رهن إشارة جميع جمعيات المجتمع المدني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!