مؤسسة الشرق الأدنى تطرح موضوع التشغيل بمدينة الجديدة

2016-05-16T20:40:12+01:00
إقتصاديةجهوية
16 مايو 2016آخر تحديث : الإثنين 16 مايو 2016 - 8:40 مساءً
مؤسسة الشرق الأدنى تطرح موضوع التشغيل بمدينة الجديدة

ازمور انفو24:
شهدت الكلية المتعددة الاختصاصات بمدينة الجديدة يوم الاثنين 09 ماي 2016 تنظيم يوم تحسيسي حول موضوع ” التشغيل و التشغيل الذاتي”، بهذف تقريب الخدمات التي تسديها المؤسسات الحكومية ، الخاصة و من المجتمع المدني ، و تحقيق الحد الأقصى من التعاون والتنسيق بين الفاعلين الإداريين والاقتصاديين المعنيين بقضايا الادماج الاجتماعي والاقتصادي وتعزيز روح المبادرة لدى الشباب، وهذه هذه الأخيرة هي أكثر المبادرات والبرامج المتاحة على المستوى المحلي و / أو الإقليمي.
عرف هذا الحدث تنظيم مجموعة من الأنشطة التي تظمنت زيارة أروقة المعرض التي احتضنت ما يقارب 15 مؤسسة حكومية و غير حكومية ، و التي شكلت فضاء يمكن الشباب من التواصل مع الجهات الفاعلة ومع المعنيين بدعم ومواكبة المقاولات الصغرى عن طريق التعرف على شروط وطرق الاستفادة من خدماتهم. كما شهد المدرج الكبير نقاشا غنيا و هادفا خلال المناظرات تظمنت مداخلات و عروض أشرف على إلقاها مختصين في مجال التشغيل و التشغيل الذاتي
و اختتمت فعاليات هذا اليوم بتنظيم ورشات عمل لفائدة المشاركين حيث تم خلالها تقديم شهادات لبعض التجارب الحالية الناجحة في التشغيل الذاتي وغيرها من مبادرات المقاولين الشباب مع تسليط الضوء حول نقاط القوة والإكراهات التي تعيق مسار المقاول في إدارة مشروع شخصي ناجح.
و يأتي تنظيم هذا اليوم التحسيسي الذي نظمته مؤسسة الشرق الأدنى (NEF) بشراكة مع الكلية المتعددة الاختصاصات بالجديدة (FPJ) ، في إطار مشروع تمكين الشباب من خلال المقاولات بالمغرب (EYEM) الذي تشرف على تنفيذه مؤسسة الشرق الأدنى وشركائها و بدعم من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!