ندوة صحفية للإعلان عن انطلاق فعاليات النسخة 3 لمهرجان البئر الجديد للتبوريدة

2016-07-27T20:05:57+01:00
جهويةمهرجانات
27 يوليو 2016آخر تحديث : الأربعاء 27 يوليو 2016 - 8:05 مساءً
ندوة صحفية للإعلان عن انطلاق فعاليات النسخة 3 لمهرجان البئر الجديد للتبوريدة

received_1634505590172762

ازمور انفو24:

عقد المجلس البلدي وجمعية مبادرات بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني بمدينة البئرالجديد ندوة صحفية مفتوحة بحضور المستشارين الجماعين السيد محمد حميم و عبدالرحيم الجاري و السيد زهير بوعزة رئيس جمعية مبادرات لتسير الندوة الصحفية ، و بمشاركة مجموعة من المنابر الإعلامية المحلية الإقليمية و الوطنية يوم الثلاثاء 26 يوليوز الجاري، على الساعة السادسة مساء بقاعة الإجتماعات لبلدية البئرالجديد للتعرف على البرنامج الكامل للمهرجان، والبلاطو الفني إلى جانب الأنشطة الموازية.

وفي تصريح لإدارة المهرجان أن الجديد في النسخة الثالثة لهذه الدورة هورصد وزارة الداخلية للمرة الأولى بعد الدورتين السابقتين دعما ماليا قدر ب 500 الف درهم الذي يبقى غير كافي لسد كل حاجيات و متطلبات المهرجان ليكون في مستوى التطلعات، والذي يقام في الفترة الممتدة من 28 يوليوز الى 2 غشت من 2016، وذلك تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد العرش المجيد، تحت شعار: “التبوريدة اعتزاز بالوحدة و الاستقرار و التحرير”.

وسيتم خلال هذا الموعد الثقافي الهام تنظيم فقرات متنوعة من حيث طبيعتها ونوعيتها وأهدافها تتمثل على وجه الخصوص في استعراض سربات للتبوريدةبعدد 25 سربةمن مختلف جهات المملكة، كما ستقام معارض تجارية ، علاوة على إقامة ألعاب أطفال و تنظيم عدة أنشطة وفقرات متنوعة أخرى موازية، إضافة إلى اقامة سهرات موسيقية لفنانين مغاربة من مجموعات محلية و شعبية وتقليدية ومن المشهد المغربي الجديد.

كما أبرزت إدارة المهرجان خلال هذه الندوة صحفية أن هذه التظاهرة تهدف لتحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة، وإغناء الأجندة الثقافية لمدينة البئر الجديد خاصة بعد النجاح الذي عرفته الدورتين السابقتين للمهرجان.

1

23

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!