الكاتب العام لعمالة الجديدة يستقبل ويودع حجاج بيت الله الحرام

2016-08-25T20:06:52+01:00
جهويةشؤون دينية
25 أغسطس 2016آخر تحديث : الخميس 25 أغسطس 2016 - 8:06 مساءً
الكاتب العام لعمالة الجديدة يستقبل ويودع حجاج بيت الله الحرام

rps20160825_122706

ازمور انفو24 المتابعة:ع/الازهر

أشرف الكاتب العام لعمالة الجديدة صباح يوم الخميس 25 غشت 2016  بقاعة الندوات الكبرى بالجديدة على استقبال وتوديع 335 حاج وحاجة  الذين حالفهم الحظ للفوز بقرعة أداء مناسك الحج لهذه السنة2016.
الكاتب العام للعمالة خلال اللقاء كان مرفوقا برئيس المجلس العلمي  ، و المندوب الإقليمي للأوقاف والشؤون الاسلامية ،ومندوب وزارة الصحة وممثل بريد بنك ورئيس المجلس البلدي بالجديدة اضافة الى المصالح اخرى .

بعد الافتتاح بأيات بينات من الذكر الحكيم ،ألقى السيد الكاتب العام للعمالة كلمة توجيهية للحجاج؛ تناول من خلالها الجانب السلوكي الذي يجب ان يراعيه الحاج في رحلته الميمونة من اقليم الجديدة الى مكة والمدينة وصولا الى عودته وهو مؤدي لمناسك الحج كاملة غير منقوصة، كما طالب منهم الا تصاف بالتسامح وحسن المعاملة سواء في مابينهم او مع الحجاج القادمين من مختلف بقاع العالم ، ليكون الحاج المغربي نموذجيا في معاملاته الطيبة ومتسامحا ولطيفا مع الجميع ، من جهة أخرى ذكر السيد الكاتب العام للعمالة الحجاج برعاية واهتمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بشؤون الحجاج وراحتهم وسلامتهم .

من جانبه السيد رئيس المجلس العلمي وجه بدوره للحجاج كلمة إرشادية تناول من خلالها أهمية الحج وما ينبغي على الحاج القيام به لأداء فريضة الحج بالتمام والكمال ، متمسكا بالمذهب المالكي السني الذي يعتبر المرجع الوحيد والأساسي للتوجيه الديني للحاج في رحلته لأداء مناسك الحج بالديار المقدسة،بمساعدة مرشدين دينيين مرافقين لوفد الحجاج كما تناول الكلمة مندوب الصحة وحث الحجاج على اتخاذ كل التدابير من أجل صحتهم.

هذا وقد اختتم اللقاء بتوزيع الوثائق على الحجاج و ورفع أكف الدعاء لله سبحانه بدوام العز والنصر لجلالة الملك محمد السادس ولحفظ الشعب المغربي والأمة الاسلامية جمعاء من الفتن .

عدسة محمد الناصيري و حسن الشعبي

رابط الفيديو:

https://youtu.be/vRRMInAte6I

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!