قتلى وجرحى بالمحور الطرقي الرابط بين الجديدة وسيدي اسماعيل

2016-09-07T10:11:59+01:00
جهويةحوادث
7 سبتمبر 2016آخر تحديث : الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 10:11 صباحًا
قتلى وجرحى بالمحور الطرقي الرابط بين الجديدة وسيدي اسماعيل

ازمور انفو24 اامتابعة:أحمد مصباح

تتواصل بوثيرة مرتفعة حرب الطرق بتراب إقليم الجديدة. حيث خلفت في أقل من 7 ساعات، 3 قتلى و11 مصابا في حادثي سير، وقعت فصولهما الدموية، صبيحة اليوم الثلاثاء، على المحور الطرقي الرابط بين مدينة الجديدة، ومركز “سيدي إسماعيل”، وتحديدا عند النقطتين الكيلومتريتين 470  و477 من الطريق الوطنية رقم: 1.

حادثة السير الأولى وقعت في حدود الدقيقة ال30 من صبيحة اليوم الثلاثاء، عند النقطة الكيلومترية 470 من الطريق الوطنية رقم: 1، على المحور الطرقي الرابط بين مدينة الجديدة، ومدارة “المصور راسو”، على مقربة من دوار “أولاد مبارك”، بنفوذ جماعة “أولاد احسين”، على بعد حوالي 13 كيلومترا جنوب عاصمة دكالة.

الحادثة وقعت بعد أن فقد سائق عربة من نوع “رونو كونغو” مرقمة بالدارالبيضاء، على متنها 6 أفراد من أسرة واحدة، السيطرة على القيادة، وانقلبت رأسا على عقب (طوناج)، قبل أن تستقر خارج الطريق، في الجانب الأيسر. ما أسفر عن مصرع شقيقتي السائق، وإصابة باقي الركاب بجروح متفاوتة الخطورة.

وتجدر الإشارة إلى أن ضبابا كثيفا كان يخيم وقت وقوع الحادثة المميتة، على المنطقة.

أما حادثة السير الثانية، فقد وقعت في حدود الساعة السابعة من صبيحة اليوم الثلاثاء، عند النقطة الكيلومترية 477 من الطريق الوطنية رقم: 1، على المحور الطرقي الرابط بين مدارة “المصور راسو” ومركز “سيدي إسماعيل”، بنفوذ جماعة “أولاد احسين”، على بعد حوالي 20 كيلومترا جنوب عاصمة دكالة.

الحادثة وقعت بسبب التجاوز المعيب، الذي نتج عنه اصطدام عنيف من الجهة الأمامية، بين عربة من نوع “رونو فوركونيت” مرقمة بفاس، كانت قادمة من الجديدة في اتجاه مركز “سيدي إسماعيل”، وشاحنة من نوع “إيسيزو”، مرقمة بسيدي قاسم، كانت قادمة من الاتجاه المعاكس. وقد خلفت الحادثة مصرع سائق العربة “رونو فوركونيت”، وإصابة 4 من ركابها بجروح، على غرار 3 ركاب من شاحنة “إيسيزو”.

هذا، وفور إشعارها، انتقلت الضابطة القضائية لدى المركز الترابي للدرك الملكي بسرية الجديدة، بالسرعة والنجاعة المطلوبتين، إلى مسرحي حادثتي السير المميتتين. وباشرت المعاينات والتحريات الميدانية، وأحالت الضحايا على المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، حيث تم إيداع القتلى في مستودع حفظ الأموات. فيما يخضع المصابون للعناية الطبية، بعد تلقي الإسعافات في قسم المستعجلات. وقد فتحت الضابطة القضائية بحثين قضائيين منفصلين، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، علاقة بحادتي السير القاتلتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!