استنفار سلطات البئرالجديد وتدخلات مكثفة لمواكبة الاحتفال بليلة عاشوراء

2016-10-12T21:50:03+01:00
جهويةشؤون دينية
11 أكتوبر 2016آخر تحديث : الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 9:50 مساءً
استنفار سلطات البئرالجديد وتدخلات مكثفة لمواكبة الاحتفال بليلة عاشوراء

001

ازمور انفو24:

تبقى ليلة عاشوراء بمدينة البئرالجديد مناسبة خاصة كغيرها من مدن المملكة يختلط فيها الاحتفال بتصرفات خطيرة في اغلب الأحيان و على رأسها اضرام النار في الشوارع من اجل الالتفاف حول “شوعالة بوعالة جيب حطايبك وتعالى” بالإضافة الى استعمال المفرقعات بشكل مكثف، مما يجعلها ليلة عصيبة أمنيا ليس لكونها تطرح تهديدا حقيقيا ولكن لأنها تحول شوارع و أزقة مختلف الأحياء بمدينة البئرالجديد إلى ميدان لعمل مضني ومتواصل لا يكل أصحابه ولا يملوا إلى ساعات متأخرة من الليل، الشئ الذي فرض حالة استنفار بعيون حريصة للسلطات المحلية والأمنية و عناصر شركة النظافة طيلة عشية “الشوعالة” التي تجندت من اجل التدخل لإخماد مجموعة من الحرائق  ومنع أسباب اندلاعها، و التي كان بعضها خطير نظرا لتواجدها على مقربة من الاسلاك الكهربائية أو مساكن و ممتلكات الغير و ذلك على إثر قيام بعض شباب المنطقة بإضرامها في إطارات مطاطية وكذا تخريب مجموعة من حاويات الأزبال.

و على امتداد طول المدينة وعرضها شهدت ليلة عاشوراء تدخلات سلطات البئرالجديد بشكل متفرق وآني في عدد من الأحياء حيث ظلت تجوب الأحياء وتطهرها من الحرائق المترتبة عن طيش بعض الفتيان والشباب البيرجديدي. هذه العملية التي لاقت استحسان ساكنة البئرالجديد و التي تثمن جهود سلطات هذه المدينة الذين عوض أن يقضوا هذه الليلة المباركة بين أهلهم وذويهم قضوها في عمل شاق ومضن في سبيل حماية المواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!