نائب وكيل الملك ذ.هشام دوليم يلقي عرضا بالمؤتمر الدولي بالمدرسة الوطنية المتعددة الاختصاصات بالجديدة

2017-01-24T08:58:40+00:00
جهوية
24 يناير 2017آخر تحديث : الثلاثاء 24 يناير 2017 - 8:58 صباحًا
نائب وكيل الملك ذ.هشام دوليم يلقي عرضا بالمؤتمر الدولي بالمدرسة الوطنية المتعددة الاختصاصات بالجديدة

rps20170124_085504

ازمور انفو24 المتابعة:محمد الدغمي

احتظنت المدرسة الوطنية المتعددة الاختصاصات بالجديدة المؤتمر الدولي ايام 19 و 20 يناير من العام الحالي بمحاضرة تحت عنوان “قراءة في قانون مكافحة الاتجار في البشر” .

وكانت اسرة القضاء بالجديدة حاضرة في شخص  الأستاذ هشام دوليم نائب و كيل الملك بالجديدة بجانب  وفود أجنبية و سفراء دول افريقية و عربية و طلبة المدارس العليا من الجديدة و البيضاء و مهتمين بالشأن الحقوقي .

الأستاذ المحاضر  هشام دوليم ، اعتبر المتاجرة في البشر اهانة لكرامة الانسان التي تأتي في المرتبة الثالثة بعد الاتجار في السلاح و المخذرات . الفئة المستهدفة من البشر هي النساء و الأطفال الذين يستغلون في العمل بالحقول و المزارع و النساء في الاستغلال الجنسي بشهادة تاريخ الوقائع .

الأطفال القاصرون بالاضافة الى استغلالهم في الاشتغال في الحقول و المزارع يتم اغراؤهم للقيام بأعمال تخريبية دون ادراكهم بمدى خطورتها .

هذا الفعل انتبه اليه المشرع المغربي و سن في شأنه قوانين رادعة لأنه اعتبرها جنحة يعاقب بها الفاعل من 5 الى 10 سنوات مع غرامة مالية ما بين 50 ألف و 100 ألف درهم و في قراءة للقانون المقارن فان دولة الجزائر تعتبر المتاجرة في البشر جنحة مما يشكل خطرا على حياة البشر واستغلاله في العديد من الاتجاهات السالبة للحرية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!