لقاء تواصلي لمندوبية التعاون الوطني بسيدي بنور حول مخطط التنمية

2017-02-22T20:28:32+00:00
جهوية
22 فبراير 2017آخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2017 - 8:28 مساءً
لقاء تواصلي لمندوبية التعاون الوطني بسيدي بنور حول مخطط التنمية

rps20170222_202241

ازمور انفو24 المتابعة عدنان حاد
نظم التعاون الوطني بسيدي بنور لقاءا تواصليا في موضوع:”مخطط تنمية التعاون الوطني و المهن الاجتماعية الجديدة” ،بقاعة العروض لبلدية سيدي بنور يوم الاربعاء 22 فبراير 2017، تحت اشراف السيد عامل اقليم سيدي بنور وبتنسيق مع المجلس الحضري لسيدي بنور وحظر هدا القاء عامل اقليم سيدي بنور مصطفى اضريس رفقة الوفد الرسمي الى جانب فعاليات المجتمع المدني ورؤساء الجمعيات الخيرة بالاقليم.
افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من السيد مندوب التعاون الوطني لسيدي بنور، حيث قدم عرضا مفصلا حول الاهداف و الاستراتيجيات التي تسطرها مؤسسة التعاون الوطني من خلال التأطير و التكوين و المتابعة ،و اوضح على ان المؤسسة مواكبة للدينامية التي يشهدها قطاع العمل الاجتماعي، بالرفع من قدراتها الانتاجية عبر تنويع مواردها وترشيد عملها في الميدان، وتكريس موقعها كمؤسسة فاعلة في العمل الاجتماعي و التكويني، و بالتالي أصبح التعاون الوطني فاعلا ضروريا في مجموعة من الأوراش التنموية.
كما ركز خلال عرضه على الرهانات الأربعة لهذا المخطط و أجملها في الرهان الاستراتيجي و المؤسساتي و التنظيمي و العملي ،و بهذا التوجه الجديد للمؤسسة ستكون الفاعل الوطني في مجال المساعدة الاجتماعية، إذ سيسهم في مساعدة السلطات العمومية الترابية في رفع التحدي الاجتماعي . كما وقف على الوظائف و المهن الاجتماعية الجديدة للتعاون الوطني و الفئات الأربعة المستفيدة من هذه الخدمات : الأطفال في وضعية صعبة ،النساء في وضعية صعبة ،الأشخاص في وضعية إعاقة و الأشخاص المسنون. واعتبر السيد المندوب ان المحاور الإستراتيجية الأربعة للتعاون الوطني تتجسد في:
1- تقوية أنشطة التعاون الوطني خدمة لسياسة اجتماعية محكمة.
2- تعزيز و تنمية الخبرة في مجال المساعدة الاجتماعية .
3- مواكبة السلطات العمومية الترابية و القطاعات الوزارية في رفع التحدي الاجتماعي.
4- إضفاء الاحترافية على نموذج الشراكة مع الجمعيات.
وتخلل هدا اللقاء توزيع شيكات مالية كمنح لمؤسسات الرعاية الاجتماعية تسلمها رؤساء الجمعيات الخيرية بالإقليم بمبلغ إجمالي بلغ 1.776000.00 درهما.
كما تم تقديم دبلومات التخرج للموسم التكويني 2015/2016 لفائدة 558 متخرج ومتخرجة تابعين للتعاون الوطني باقليم سيدي بنور.
وفي اطار البرنامج الوطني الذي تشرف عليه المؤسسة تم توزيع 34 حصة من المساعدات الغذائية للاشخاص في وضعية اعاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!