مهرجان الوان دكالة في دورته الرابعة تحت شعار”دكالة ترقص لونا”

1 مارس 2017آخر تحديث : الخميس 2 مارس 2017 - 8:18 صباحًا
مهرجان الوان دكالة في دورته الرابعة تحت شعار”دكالة ترقص لونا”

ازمور انفو24:

استمرار للحلم الذي رسمناه ذات ربيع من سنة 2013 بكل من مدينة الجديدة و ازمور و استحضارا لخلاصات التي أسسنا دعائمها بفخر و اعتزاز و من أهمها بناء مهرجان كبير يعنى بالفن التشكيلي و منفتح على أجناس أدبية أخرى .تأتي الدورة الرابعة تتويجا لنفس النهج الذي سرنا على دربه بجعل دكالة قبلة لفناني العالم. و قد اختير لها كشعار ” دكالة ترقص لونا ” و ستنظم الدورة أيام 23/24/25/26 مارس 2017 بكل من الجديدة و ازمور و الحوزية و سيدي عابد وفق برنامج متنوع و غني داخل فضاءات تاريخية .
ستكرم هده الدورة مجموعة من الاسماء الوازنة التي أعطت الشيء الكثير للساحة التشكيلية الوطنية و الدولية .. سعد بن سفاج-عبد الكريم الغطاس-مليكة اكزناي-عبد التواب الزين ” السودان” – محمد العادي – بوشعيب الشوفاني . كعربون محبة و تقدير لمسارهم و خدماتهم الجليلة عبر عقود من العطاء و الخدمة .و يستضيف ألوان دكالة بحكم انفتاحه على الموسيقى ضيوف شرف الفنان القدير عبد الوهاب الدكالي و الفنان المميز محمود الادريسي و الفنان المتالق رشيد برياح الدين رحبوا بالمشاركة معنا من اجل ترك البصمة على ذاكرتنا ذاكرة اللون و الريشة.
و لان اصداء المهرجان تجاوزت حدود المغرب و وصل صداها للعالم فقد توصلنا بالعديد من الطلبات المشاركة الا ان ادارة المهرجان حسمت القائمة في 72 فنان و فنانة يمثلون 23 دولة من خمس قارات و هي على الشكل التالي..السعودية – الجزائر- الأردن- تونس- مصر- – فرنسا-البرتغال- أمريكا- البحرين- السودان- استراليا- فلسطين- كندا- قطر – سلطنة عمان-العراق- الإمارات – اليمن- اسبانيا – لبنان – برازيل- الكويت- بالإضافة إلى فنانون من جهات عدة بالمملكة المغربية يمثلون أجيال مختلفة من جيل الرواد الى جيل الشباب .
و لان المهرجان يراكم التجربة سنة تلو الأخرى فقد سطرت إدارة المهرجان برنامجا غنيا و متنوعا في الأمكنة و الفضاءات التاريخية و السياحية بكل من الجديدة و ازمور و سيدي عابد و البرنامج سيستهدف كل الأعمار بحيث إضافة إلى المعرض الدولي التي ستشارك فيه أسماء وازنة و الذي سيكون بفندق بيلمان سيكون معرض أخر لمجموعة من الشباب المنتمي لإقليم الجديدة بالنادي النسوي بازمور و ورشات لأطفال بالإضافة إلى محترفات للرسم داخل القبطانية بمدينة ازمور و ندوة و معرض ثاني للأعمال المنجزة من داخل المهرجان بقاعة الشعيبية طلال بالجديدة ومعرض داخل قاعة أقواس التي تعود ملكيتها للفنان القدير عبد الرحمان رحول بمدينة ازمور و أمسية شعرية زجلية و زيارة مراسم بعض الفنانين المحليين و كدا جولات سياحية تعريفية بالمنطقة لتعريف بمؤهلاتها السياحية و الجغرافية و التاريخية مع إبراز بعض مظاهر التراث المحلي خاصة عروض الفروسية ” التبوريدة ” بمنطقة سيدي عابد و سيختتم المهرجان بأمسية فنية بالقاعة الكبرى بمدينة ازمور .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!