تحت شعار” جميعا من أجل نشر ثقافة الحقوق و الواجبات لدى المتعلم “

2017-03-06T21:14:00+00:00
جهوية
6 مارس 2017آخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 9:14 مساءً
تحت شعار” جميعا من أجل نشر ثقافة الحقوق و الواجبات لدى المتعلم “

ازمور انفو24 المتابعة:عدنان حاد

نظم المرصد المغربي للدفاع عن حقوق المتعلم، فرع سيدي بنور ملتقاه الأول وذلك بالمركز الثقافي يومه الأحد 5 مارس 2017 على الساعة العاشرة صباحا. وقد شهدت قاعة العروض التي غصت بحضور متميز شمل مجموعة من ممثلي فعاليات جمعوية وتربوية وثقافية برنامجا متنوعا شارك فيه مجموعة من التلاميذ و التلميذات وساهم في تأطيره تلة من أعضاء وعضوات المرصد.

بعد افتتاح الملتقى بآيات بينات من الذكر الحكيم و النشيد الوطني الذي أدته مجموعة من المتعلمين توالت فقرات برنامج متنوع في فترتين استهلت الاولى بمسرحية من تشخيص بعض المتعلمين تعالج موضوع تشغيل الخادمات من الأطفال ، تلاها عرض عرف بمجال اشتغال المرصد و حدد أهدافه قبل أن ينهيها رئيس المرصد بعرض قيم حول حقوق وواجبات المتعلم مؤكدا على مبدأ أساس مفاده أن الحق مرتبط ارتباطا وثيقا بالواجب المقابل له، وأنهما وجهان لعملة واحدة.

ومباشرة بعد حفل شاي على شرف الحاضرين، استهلت الفترة الثانية بتوزيع المتعلمين على ثلاث ورشات ضمت كل واحدة على التوالى متعلمي الابتدائي فالإعدادي ثم الثانوي أطرها ثلة من الأساتذة و الأستاذات و الغاية الاستماع إلى المتعلمين وثوثيق مقترحاتهم المتعلقة بالحقوق والواجبات موضوع اللقاء في أفق إعداد توصيات يرفعها المرصد في نهاية الملتقى إلى الجهات المعنية.

هذا وبعد الانتهاء من عمل الورشات التأم الجميع لتلاوة خلاصاتها وفتح نقاش حولها أغنته تلميذة برلمانية بالحديث عن تجربتها في برلمان الطفل وعلاقته بالدفاع عن حقوق المتعلمين بالمؤسسة التشريعية . ليختتم الملتقى بتوزيع شواهد تقديرية على المتعلمين المشاركين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!