تنظيم الملتقى التاسع لأهل القرآن بدوار الدواغرة جماعة الجابرية اقليم سيدي بنور

2017-05-25T08:23:58+00:00
جهوية
24 مايو 2017آخر تحديث : الخميس 25 مايو 2017 - 8:23 صباحًا
تنظيم الملتقى التاسع لأهل القرآن بدوار الدواغرة جماعة الجابرية اقليم سيدي بنور

DSC_0265

DSC_0335

DSC_0292

ازمور انفو24 المتابعة: عدنان حاد
في اطار العناية المولوية لأمير المؤمنين حفظه الله بالقرآن تم تنظيم يوم الاحد21 ماي 2017، الملتقى التاسع لأهل القرآن الذي تنظمه كل سنة جمعية الدواغرة تحت اشراف المجلس العلمي المحلي بسيدي بنور و المندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية وجماعة الجابرية و المجلس الاقليمي واخير له هاته السنة شعار”” قرأن يتلى وجيل يتدبر”” وحضر هدا اللقاء عامل اقليم سيدي بنور و الكاتب العام و رئيس الدائرة و نائب رئيس المحكمة بسيدي بنور و رئيس المجلس العلمي و مندوب الاوقاف الشؤون الاسلامية وقائد الدرك الملكي وقائد القوات المساعدة ورئيس جماعة الجابرية واعضاء المجلس الاقليمي واعضاء المجلس العلمي و الائمة و المرشدين و المراقبين ومؤطري محو الاموية وفعاليات المجتمع المدني .
افتتح الملتقى بآيات بينات من الذكر الحكيم للشيخ القارئ محمد الاراوي ابن المنطقة الدي يعتبر من اعمدة القراء على الصعيد الوطني الدي لايبخل عن الحضور للملتقى، وبعده القيت كلمة ترحيبية لرئيس جمعية الدواغرة للتنمية المحلية و الاجتماعية الدي شكر الحضور الدين اعادوا تنظيم هدا الملتقى واعتبر ان الدوار يعبر معقلا لاهل القرآن حيت تخرج منه العديد من المقرئين و الحفظة لذكر الله، وتمحورت كلمة رئيس المجلس العلمي حول الاهمية التي يطبعها القرآن الكريم في النفوس واعبر الملتقى اصبح برنامجا مسطرا ضمن اولويات المجلس العلمي لما يعطيه من استحسان وتكمن نتائجه في تزايد الحفظة و المجودين، وكلمة مندوب الاوقاف تجلت في الدور الدي تعطيه مؤسسة محمد السادس من العناية بآهل القرآن وجائزة محمد السادس في التحفيز و اداعة محمد السادس في الوعظ و الرشاد و التاطير و التكوين السمعي البصري.
كما عرف الملتقى القاء موضوع نحو وسطية بانية لروح المسلم من خلال نصوص الوحيين من طرف الاستاد الدكتور سعيد بيهي الدي استعان في عرضه انطلاقا من قوله تعالى “ونفخت فيه من روحي”.
وتخلل اللقاء مجموعة القراءات لآيات بينات من الذكر الحكيم لقراء مغاربة مرموقين على الصعيد الوطني كالمقرء محمد الاراوي و عبد الكبير حديدي و عبد العزيز الكرعاني كما قراءة بعض الايات من طرف اطفال حاملين لكتاب الله عز و جل استحسنها جل الحاضرين، ومن ابداعات الكتاب القرآني لالة فاطمة الزهراء بسيدي محمد العوني جماعة العطاطرة تم خلالها قراءة متن ابن عاشر من طرف بنات الكتاب القرآني الدين برهنوا عن نضجهم الكبير في الاستيعاب و الاثقان لكلمات الله عز وجل.
وختاما ثم قراءة نص الرقية المرفوعة الى امير المؤمنين راجين من الله ان يحفظه ويحفظ جل الاسرة الملكية الشريفة و ان يديم له النصر و التمكين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!