السلطات المحلية بمدينة الجديدة و سياسة صم الآذان…

2017-06-22T01:25:53+00:00
جهوية
20 يونيو 2017آخر تحديث : الخميس 22 يونيو 2017 - 1:25 صباحًا
السلطات المحلية بمدينة الجديدة و سياسة صم الآذان…

ازمور انفو24:

في دولة الحق والقانون، و بالرغم من مراسلة السلطات المحلية بما فيهم عامل وباشا مدينة الجديدة بتاريخ 12/06/17، وقائد المقاطعة الثالثة بتاريخ 08/06/17، و السيد رئيس المجلس البلدي بتاريخ 08/06/2017، و تقديم عرائض احتجاجية من طرف الساكنة التي تصل حوالي عشرين توقيعا، و الخروج إلى الصحافة سابقا للتنديد بالتستر على المفسدين، مازال سكان تجزئة الرياض، حي السلام، يعانون دون قدوم أي محاور ينوب عن السلطات المحلية، إذن ماذا يحدث في تجزئة الرياض:  هل الأمر يتعلق بنازلة تضم خروقات في البناء، أم هي مؤامرة بالوكالة من طرف بلطجي لخدمة جهات معينة؟
قررت الساكنة اليوم توجيه رسالة إلى وزير الداخلية لرفع الضرر عن الساكنة التي تسببت فيها شركة البناء المسماة youdou building ، الكائنة برقم 53، حي القدس، شارع جنين، سيدي البرنوصي الدارالبيضاء، والمالكة للبقعة المسماة، رياض “19”، ذي الرسم العقاري 08/160126 الموجودة بنفس التجزئة، والتي تقوم بأشغال البناء بشكل لا يحترم القانون، مما يتسبب في العديد من الأضرار للسكان، و نذكر من بين الخروقات التي ترتكبها الشركة ما يلي:
– احتلال الرصيف لمنزل الأستاذ محمد معروف رقم 23، تجزئة الرياض، الجديدة، و إقامة براكة عليه، و مراكمة الأجور والإسمنت فوق الرصيف، وهذا ما تم إثباته عن طريق محضر معاينة من طرف مفوض قضائي و صور إثبات.
– عرقلة السير بالشارعين عبر احتلالهما بالكامل عن طريق تحويلهما إلى مستودع لمواد البناء، إذ رغم صغر الشارعين ، تعمد المقاول إلى وضع كميات كبيرة من المواد، عن طريق الشاحنات الثقيلة (الرموك)، مما يعرقل حركة المرور، و يعيق مرور السيارات تماما، إذ يمنع العديد من السكان من ركن السيارات قرب رصيف منازلهم.
– وضع خلاطة مهترئة في منتصف الشارع أمام منزل رقم 23، مما يتسبب في قطع الطريق، و إحداث أضرار بالساكنة القريبة منها، إذ لا تستعمل فقط في بناء الأسقف، بل تستعمل يوميا في خلط مواد البناء، و يبدأ تشغيلها على الساعة السابعة صباحا في رمضان، كما تم وضعها في مكان غير مناسب بتاتا، يضر بصحة سكان الجوار، حيث تنبعث منها غازات سامة وغبار الأسمنت والمزرار، مما يضر بصحة الكبار والصغار، مما أدى إلى إغلاق نوافذ المنازل و تسبب في نقص التهوية السليمة بالمنازل.
– ملأ الشارع عن آخره بالحديد، والمزرار والآجور، و الحجر، و الرمال، و غيرها من المواد بشكل عشوائي دون تغطيتها، أو رشها بالماء، مما يتسبب في غبار كثيف يضر بصحة السكان.
– استغناء المقاول عن المساحات الفارغة لوضع سلعه، و تشتبه باستعمال الطريق الذي يستخدمه السكان و تتوقف به السيارات لإدخال الآليات والشاحنات، مما يسبب أضرارا جسيمة للسكان وأرصفة الشارع، بالإضافة إلى إحداث ضجيج يقلق راحة السكان.
– عدم تسييج الورشة، لوقاية الساكنة من الغبار المضر، و حماية الراجلين، خصوصا الأطفال الصغار من احتمال السقوط في الورشة التي يبلغ حاليا عمق دائرتها أكثر من خمسة أمتار.
– رمي الأزبال في البقع غير المبنية و على قارعة الطريق كما تظهر لكم الصور ذلك
– حفر بقعة بعمق خمسة أمتار أو أكثر، ثم تركها عارية بدون تسييج، بالرغم من شكاية السكان.
-إغلاق بلاعات الصرف الصحي بالأتربة والمزرار والرمال، مما يتطلب تدخلا عاجلا للسلطات المحلية لتنظيفها قبل موسم الأمطار.
– عدم احترام مواقيت العمل، إذ تبدأ الشركة العمل في الورشة على الساعة السابعة صباحا على خلاف مواقيت العمل التي ينص عليها القانون، وهي التاسعة صباحا.
و هكذا أمام يأس السكان من صمت السلطات المحلية ورعايتهم للفساد، يتوجه سكان الحي بمراسلة السيد وزير الداخلية بخصوص هذه النازلة في إطار التراتبية الإدارية لإصدار أوامره بما يكفله له القانون قصد رفع الضرر عن الساكنة، و معاقبة الشركة المخالفة في إطار ما يسمح به القانون، مع إجبارهاعلى الالتزام بضوابط دفتر التحملات، أو إغلاق الورشة حتى تتحقق الشروط.
بالنيابة عن سكان تجزئة الرياض، حي السلام، ذ، محمد معروف
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!