عاجل: ضبط أحد موزعي الدجاج الميت للمسهلكين بجماعة مولاي عبدالله

2013-12-20T14:38:07+00:00
جهوية
19 ديسمبر 2013آخر تحديث : الجمعة 20 ديسمبر 2013 - 2:38 مساءً
عاجل: ضبط أحد موزعي الدجاج الميت للمسهلكين  بجماعة مولاي عبدالله

 abbbb

1380106_1497464450478018_1971457750_n

صرح رئيس جمعية المستهلكين المتحدين بالجديدة و الكاتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان و رئيس جمعية المستهلكين المتحدين بالجديدة و الكاتب الجهوي لمنتدى الحريات لحقوق الإنسان المغربي لجريدة” الساعة 24″ بالتفاصيل الكاملة المتعلق بضبط بائع الدجاج النافق(الميتة)بجماعة مولاي عبد الله ،حيث جاءت التصريحات على لسانهم أنهم نصبوا كمين لهذا البائع اثر شكاية توصلت بها جمعية حماية المستهلكين المتحدين التي ربطت الاتصال بالهيآت الحقوقية المذكورة أعلاه من أجل التنسيق فيما بينها ،و بالفعل انتقل أعضاؤها إلى عين المكان ، على اثر معلومات توصلوا بها تفيد أن المعني بالأمر يوجد في حالة تلبس.

و على الفور اتجهت الهيآت الثلاث إلى مركز الدرك الملكي بمولاي عبد الله حيث أخبروا قائد المركز بهذه الجريمة النكراء ،هذا الأخير استجاب فورا لطلبهم القاضي بالانتقال معهم على التو إلى عين المكان.

و لذى وصول عناصر الدرك برفقة رئيس حماية المستهلكين و ممثلي الهيآت الحقوقية و وقفوا على هذه الجريمة و التي تعتبر كارثة بكل المقاييس و المواصفات ، حيث وجدوا المعني بالأمر متلبسا أمام الدكان الذي يعرض فيه للبيع الدواجن النافقة  داخل سيارته من نوع “بيكوب ” زرقاء اللون  كانت مركونة  أمام باب الدكان محملة بطريقة ماكرة و خادعة،حيث أن الأقفاص مملوءة من الفوق بالدواجن الصالحة للاستهلاك،و النصف التحتي للأقفاص مملوء بالدواجن النافقة .

و قد ارتبك المعني بالآمر أمام سيل من الأسئلة التي توافدت عليه من طرف عناصر الدرك الملكي حيث تبين جليا أن المعني بالأمر كان يحاول من خلال أجوبته التملص من مسؤوليته عن هذه الجريمة، ليقرر الضابط اقتياد المعني بالأمر و سيارته إلى مركز الدرك الملكي.

  هذا وتجدر الإشارة إلى أن جمعية المستهلكين المتحدين و العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان ومنتدى الحريات لحقوق الإنسان المغربي ربطوا الاتصال بالسلطة المحلية التي هرعت إلى مركز الدرك و كذلك البيطري المختص التابع للمكتب الوطني لسلامة و صحة المواد الغذائية الحيوانية و الذي أكد لقائد المركز أن  الدواجن نافقة منذ وقت طويل ومتعفنة ولا تتوفر على المعايير القانونية المعمول بها  لصحة و سلامة المستهلكين .

 و بعد مغادرت  الجمعيات الحقوقية علمت جريدة” الساعة 24″ أن النيابة العامة أمرت بوضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمه إلى العدالة لتقول الكلمتها الفاصلة.

وقد نوهت جمعية المستهلكين المتحدين و العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان و منتدى الحريات بقائد الدرك الملكي لمركز مولاي عبد الله على قيامه بواجبه المهني من خلال مد يد المساعدة إلى هيآت المجتمع المدني في تناسق و تناغم  تماشيا مع مضامين دستور2011.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!