الرأي العام المحلي يتسال من يسير المؤسسة الجماعية لمدينة الدروة؟

2017-05-21T19:20:04+00:00
جهوية
21 مايو 2017آخر تحديث : الأحد 21 مايو 2017 - 7:20 مساءً
الرأي العام المحلي يتسال من يسير المؤسسة الجماعية لمدينة الدروة؟

ازمور انفو 24 بقلم :مصطفى طه جبان.
يمارس رئيس المجلس الجماعي مهمة، بحيث يعتبر السلطة التنفيذية في الجماعة، كما يرأس المجلس و يمثل الجماعة بصفة رسمية في جميع أعمال الحياة المدنية و الإدارية و القضائية، و يسير الإدارة الجماعية و يسهر على مصالح الجماعة، كما يتولى رئاسة جلسات المجلس، باستثناء الجلسة المخصصة لدراسة الحساب الإداري و التصويت عليه، و في هذه الحالة يحضر الجلسة و ينسحب وقت التصويت. يمارس رئيس الجماعة، اختصاصات الشرطة الإدارية الجماعية و يعتبر الرئيس التسلسلي للموظفين الجماعيين، هذه من بعض المهام الرئيسية التي يزاولها الرئيس طبقا للقوانين الجاري بها العمل.
لكن كل الجماعات الترابية تعرف ساكنتها من يسير شؤونها المحلية، إلا جماعة الدروة لا تعرف من هو المسئول الاول و المباشر على المؤسسة الجماعية؟
أفادت مصادر مطلعة لجريدة ازمور انفو 24، أن المجلس الجماعي الحالي يعاني من مشاكل داخلية بالجملة، بسبب بعض الصراعات الخفية و التي تقع في الكواليس بين أعضاء الأحزاب السياسية المشكلة للأغلبية، و برزت اختلافات كثيرة بين نواب الرئيس الذين يتدخلون في مهامه و في اختصاصاته، و الذي فتح لهم هذا الباب بسبب غيابه المستمر عن المؤسسة الجماعية.
الشارع العام المحلي، يطالب الرئيس ( م . الب ) أن يسهر بنفسه على شؤون الساكنة المحلية و بطريقة محكمة و واضحة المعالم و يعمل بإستراتيجية منظمة، و التسيير بطريقة ديمقراطية، لمعالجة و حل جل المشاكل و القضايا العالقة، و الحد من التسيب و العشوائية داخل المجلس، و محاربة من لهم مصلحة في استمرار هذه الوضعية.
و تجدر الإشارة، أن ازمور انفو 24 كجريدة مهنية محايدة و بكل موضوعية، حاولت اخذ تفسيرات و إيضاحات من السيد الرئيس، لكن كل المحاولات باءت بالفشل بحكم أن هذا الأخير يحضر يوما و يغيب أياما كثيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!