الرجاء البيضاوي يحقق انجازا تاريخيا لكل المغربة بتأهله إلى نهائي كأس العالم للأندية

2013-12-20T10:39:50+00:00
جهويةرياضيةوطنية
19 ديسمبر 2013آخر تحديث : الجمعة 20 ديسمبر 2013 - 10:39 صباحًا
الرجاء البيضاوي يحقق انجازا تاريخيا لكل المغربة بتأهله إلى نهائي كأس العالم للأندية

 

تأهل نادي الرجاء البيضاوي المغربي إلى الدور النهائي لكأس العالم للأندية بعد فوزه على فريق نادي اتليتكو مينيرو البرازيلي بطل أندية أمريكا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد مساء الأربعاء في مراكش.

و حقق نادي الرجاء بهذا الفوز إنجازا تاريخيا غير مسبوق في تاريخ كرة القدم العربية والأفريقية ليكون أول فريق عربي يتأهل في التاريخ لنهائي كأس العالم للاندية.

 

و سيلتقي الرجاء في الدور النهائي مع نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي تأهل للنهائي بفوز مستحق الثلاثاء على فريق غوانتشو الصيني بثلاثة اهداف للا شئ.

و سجل أهداف الرجاء كل من اللاعبين محسن ياجور في الدقيقة 46 ومتولي الذي جاء هدفه بضربة جزاء في الدقيقة 85 ومابيدا في الوقت بدل الضائع.

و سجل اللاعب البرازيلي رونالدينيو هدف نادي أتلتيكو مينيرو الوحيد في المباراة.

و جرت المبارة في مراكش أمام نحو 35 ألف متفرج . وامتاز الشوط الأول بتكافؤ اللعب بين الفريقين، و إن بدت ثمة سيطرة نسبية للفريق البرازيلي الذي أضاع لاعبوه عددا من الفرص في الوصول إلى مرمى النادي المغربي.

[highlight]هجمات مرتدة[/highlight]

ونجح الفريق المغربي في استغلال عدد من الفرص المرتدة كان أخطرها عندما باغت متولي قائد فريق الرجاء المغربي حارس مرمى النادي البرازيلي بتسديدة قوية لكنها مرت قرب الإطار.

و تمكن لاعب الرجاء محسن ياجور من اقتناص الكرة من أحد لاعبي النادي البرازيلي، ليندفع بها نحو المرمى ويودعها في شباكه عبر تسديدة قوية في الدقيقة 46 من المباراة.

و سارع نادي أتلتيكو مينيرو إلى تسجيل هدف التعادل عبر لاعبه رونالدينيو الذي وجه الكرة بضربة ثابتة في الدقيقة 65 ليودعها شباك مرمى النادي المغربي.

و أثار هدف التعادل حماس لاعبي النادي المغربي ليندفعوا في هجوم شرس ليربكوا منطقة جزاء الفريق الخصم ويحصلوا على ضربة جزاء سجل منها قائد الفريق متولي الهدف الثاني في الدقيقة 85 من المبارة.

و عزز اللاعب مابيدا فوز فريقه بهدف ثالث في الوقت بدل الضائع، ليحسم تأهل فريق الرجاء البيضاوي إلى الدور النهائي للبطولة.

 وكان الرجاء قد اجتاز بنجاح المباراتين الماضيتين بالفوز على اوكلاند النيوزيلندي و مونتيري المكسيكي.

هزيمة تاريخية

مني الأهلي المصري بأكبر هزيمة في تاريخه بعد خسارته مباراة تحديد المركز الخامس والسادس في كأس العالم للأندية بخمسة أهداف لهدف أمام فريق مونتيري المكسيكي.

وكان الفريق المكسيكي البادئ بالتسجيل ثم تعادل عماد متعب للأهلي قبل ان يحرز مونتيري ثلاثة أهداف متتالية لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأمريكي الشمالي بأربعة أهداف لهدف.

و في الشوط الثاني اضاف مونتيري هدفه الخامس.

و هذه هي الخسارة الثانية للأهلي بعد إن خسر مباراة دور ربع النهائي أمام غوانتشو الصيني بهدفين للاشئ ليخرج من البطولة التي يستضيفها المغرب خالي الوفاض.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!