منتخبون محليون فرنسيون من أصل مغربي يقفون عند التطور الذي تشهده المملكة

2015-04-25T19:14:11+01:00
دوليةسياسةوطنية
25 أبريل 2015آخر تحديث : السبت 25 أبريل 2015 - 7:14 مساءً
منتخبون محليون فرنسيون من أصل مغربي يقفون عند التطور الذي تشهده المملكة

9

8

أزمور أنفو24 المتابعة:

قام وفد من المنتخبين الفرنسيين من أصل مغربي في جهة ليون بزيارة عمل للمملكة المغربية استغرق أسبوعا كامل وذلك من الفترة الممتدة من 19 إلى 25 أبريل  وذلك بتنسيق مع القنصلية المغربية بمدينة ليون تحت إشراف السيدة القنصل العام شفيقة الهبطي الوفد الفرنسي المغربي المكون من 14 منتخبا من ضمنهم السيد كريم بلحاج عضو المجلس البلدي في شامبيري و السيدة مينة حجري عن بلدية الدائرة التاسعة في ليون وكذلك السيدة غزلان بونو نائب رئيس بلدية لابالم دو سيليغني في هوت سافوا والسيدة سهام لابيش نائب رئيس بلدية سانت ايتيان .

والتقي أعضاء الوفد بالعاصمة الرباط بالسيد  لحبيب نادر الأمين العام في وزارة الجالية المغربية المقيمة في الخارج ، كما قاموا بلقاء مجموعة من المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة ،  والتقوا كذلك بالسيد محمد الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ، والسيدة نديرة الكرماعي العاملة المنسقة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

كان  للوفد لقاء مع السيد نزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي البيئي، وكذلك مع السيد محمد الشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين ، كما استقبلهم كذلك السيد أندري ازولاي  مستشار جلالة الملك محمد السادس .

كما عرفت زيارة الوفد القيام بعدة أنشطة بمدينة الرباط قبل الانتقال إلى مدينة الداخلة في زيارة ميدانية، ولقاء السيد والي جهة واد الذهب الكويرة ثم العودة إلى مدينة مراكش عبر مدينة أكادير للقاء السيدة فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مدينة مراكش .

تروم هذه الزيارة تمكين وفد المنتخبين المحليين الفرنسيين من أصل مغربي من الوقوف على التطور والتقدم الذي عرفه المغرب في المجال الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، وكذا التأكيد على دوره كعامل استقرار سواء في بعده المغاربي والعربي والإفريقي وكذا الأورومتوسطي. و التعرف عن قرب على تجربة المغرب في تدبير الشأن المحلي وكذا العمل النيابي، وأيضا التقدم الذي سجله في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان ، التوقف عند الجهود التي يبذلها المغرب من أجل الرقي بوضع المغاربة المقيمين بالخارج والتأكيد على دورهم في تعزيز العلاقات بين البلدان الأصل وبلدان المهجر .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!