الصحف القطرية تشيد بالإنجاز التاريخي لفريق الرجاء البيضاوي في مونديال الأندية2013

2013-12-23T13:16:51+00:00
جهويةرياضيةوطنية
23 ديسمبر 2013آخر تحديث : الإثنين 23 ديسمبر 2013 - 1:16 مساءً
الصحف القطرية تشيد بالإنجاز التاريخي لفريق الرجاء البيضاوي في مونديال الأندية2013

 

أشادت الصحف القطرية الصادرة يوم الجمعة بالانجاز التاريخي، الذي حققه فريق الرجاء الرياضي البيضاوي، المتمثل في بلوغه المباراة النهائية لكأس العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها المملكة المغربية و ذلك عقب فوزه البين و المستحق على فريق اتليتيكو مينيرو البرازيلي بطل أبطال أمريكا الجنوبية .

فقد تناقلت صحف (استاد الدوحة) و (العرب) و (الراية) و(الشرق) و (الوطن ) بالصورة و التعليق الفرحة العارمة التي اجتاحت المدن المغربية عقب الانجاز الذي حققه فريق الرجاء البيضاوي ،وأجمعت عبر عنوانين عريضة  على أن الفريق الأخضر دخل التاريخ من بابه الواسع  و بات أول فريق عربي يبلغ المباراة النهائية للعرس العالمي حيث سيواجه مساء يوم السبت المقبل فريق بايرن ميونخ الألماني .
فتحت عنوان  “الرجاء يلامس السحاب”  كتبت صحيفة (الوطن) أن فريق الرجاء البيضاوي “حقق إنجازا فريدا” بالتأهل كأول فريق مغربي و عربي لنهائي مونديال الأندية بعد فوزه الكبير في نصف النهائي امس الأول على أتيلتكو مينيرو البرازيلي 3-1، و ضرب الرجاء موعدا لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني، السبت المقبل، بملعب مراكش الكبير في نهائي البطولة العالمية.
و رصدت الصحيفة أصداء هذا الانجاز في الصحافة الدولية التي أفردت مساحات واسعة للحديث عنه، مشيرة إلى أن صحيفة (آس الإسبانية)، كتبت تحت عنوان   الرجاء البيضاوي ينهى ابتسامة رونالدينيو، أن ممثل الكرة المغربية  “أنهى أحلام النجم البرازيلي، في الحصول على لقب مونديال الأندية، و لينهى الابتسامة المعهودة لنجم برشلونة الإسبانى السابق”.
و في مقال لصحيفة (الشرق) تحت عنوان ” الرجاء شرفنا… و الأهلي خذلنا”، أكد المحلل الرياضي المصري رضوان الزياتي أن “الفارق بين أداء و نتائج الأهلي المصري  و الرجاء البيضاوي  في مونديال الأندية المقام حاليا بالمغرب كالفارق بين الأرض و السماء (..) فقد كشفت البطولة معدن الفريقين العربيين الشقيقين .. فريق ذهب مرشحا للمنافسة لكنه عاد بفضيحة (..) و فريق لم يكن مرشحا لأي شيء فحقق كل شيء”.
و أوضح أن الرجاء الذي شارك في البطولة بصفته ممثل الدولة المنظمة  “لم يكن مصنفا أو مرشحا للتأهل للدور نصف النهائي .. فكان مفاجأة العالم بنتائجه المذهلة خاصة فوزه على مونتيري المكسيكي في دور ربع النهاية 2-1 .. ثم الفوز التاريخي على أتلتيكو مينيرو بقيادة رونالدينيو 3-1 و تأهله لمواجهة بايرن ميونيخ في المباراة النهائية.”
و بعد أن ذكر بأن الرجاء كان في موقف لا يحسد عليه قبل انطلاق البطولة بأيام قليلة بعد إقالة مدربه محمد فاخر لسوء النتائج ، لاحظ كاتب المقال أن الفريق الأخضر حقق الفوز بصعوبة على أوكلاند سيتي، تحت قيادة ربانه الجديد التونسي المخضرم فوزي البنزرتي ، و هو ما أعاد إليه الثقة و رفع الروح المعنوية للاعبين و المدرب .
و أضاف أن فريق الرجاء واصل بعد ذلك مسلسل انتصاراته بتفوقه على فريق مونتيري المكسيكي “بخطة محكمة من البنزرتي اعتمدت على دفاع المنطقة  و الهجوم المرتد ، ثم أذهل الجميع بخطة أكثر إحكاما أمام  فريق أتلتيكو مينيرو، أهلته  للنهائي بجدارة واستحقاق بفضل أقدام  نجوم صنعت مجدا وتاريخا جديدا لها وللكرة المغربية مثل محسن متولي  و محسن ياجور و الحارس العملاق خالد عسكري”.
و عبر كاتب المقال في الختام عن أمله في أن يوفق فريق الرجاء البيضاوي ” و يحقق المعجزة و يفوز على العملاق البافاري بايرن ميونيخ و ينتزع كأس العالم  للأندية لأول مرة في تاريخ آسيا و إفريقيا (..) و إذا لم يحدث فإننا نسجل كل التقدير و الاحترام لهذا النادي الكبير الذي رفع رأس كل العرب عاليا “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!