تلاوات خاشعة ونفحات ربانية زكية بفضاء الثانوية التأهيلية عقبة بن نافع

1 مايو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 1 مايو 2018 - 12:37 صباحًا
تلاوات خاشعة ونفحات ربانية زكية بفضاء الثانوية التأهيلية عقبة بن نافع

rps20180501 003552 - اَزمور انفو 24

rps20180501 003536 - اَزمور انفو 24

أزمور انفو 24 المتابعة :وصال قبال
في إطار أنشطته الثقافية والتربوية التي دأب عليها نادي الإبداع الأدبي والثقافة بالثانوية التأهيلية عقبة بن نافع بالبئر الجديد، احتضن فضاء مكتبة الثانوية مساء يوم الجمعة 27 أبريل 2018م وقائع الدورة الخامسة من مسابقة تجويد القرآن الكريم وترتيله تحت شعار: “القرآن الكريم سلوك في الحياة”.
افتتحت المسابقة بكلمة منسق النادي الأستاذ “سعيد العيماري”، أشارَ فيها إلى المراحل التي مرت منها المسابقة، بعد أن تقدم إلى طور التصفيات ثلاثون تلميذة وتلميذا، انتقي فيها سبعة مترشحين من فئة الذكور وست متنافسات من صنف الإناث، كما قَدّم أعضاء لجنة التحكيم ممثلة في شخص الشيخ الحاج أحمد محفاظ خطيب وإمام مسجد الغيث بالمدينة، وأستاذة مادة التربية الإسلامية الحسنية عضاض، وأستاذة علم التجويد والعضو بالمجلس العلمي المحلي الإقليمي بالجديدة إيمان علبوش، فضلا عن ملحق الاقتصاد والإدارة الحاج محمد أربعتي.
وفي كلمته، عمل منسق النادي على تفصيل القول في المقاصد والغايات التي من أجلها اعتاد نادي الإبداع الأدبي والثقافة تنظيم هذه المسابقة؛ مؤكدا أنه إضافة إلى دورها التنشيطي الذي يسهم في إخراج المتعلمين من ضغط الدراسة والامتحانات، تضطلع أيضا المسابقة القرآنية بوظيفة ترسيخ القيم الإسلامية السمحة والتأطير الديني المنفتح للناشئة، وهو ما من شأنه التنبيه إلى ضرورة تجنب الفكر المتطرف.
أما ممثل لجنة التحكيم الخطيب الحاج محفاظ، فقد عبر عن سعادته بوجوده وسط شباب ملأ فضاء المكتبة، شغوف بالاستماع والاستمتاع بالتلاوات العذبة، وأكد على استعداد المجلس العلمي بالجديدة لمواكبة مثل هذه الأنشطة وتأطير الورشات القرآنية طيلة الموسم الدراسي، وختم كلمته بتبيان قواعد التنقيط المعتمدة في المسابقة القرآنية.
ومن جهته رحب السيد رئيس المؤسسة المصطفى الحداوي بالحضور؛ تلامذة وآباء وأمهات وأطرا تربوية وإدارية، وأعرب عن جزيل شكره وعمق امتنانه للنادي المنظم للمسابقة وللجنة التحكيم الساهرة على تقييم أداء المتسابقين، كما أقر بأهمية تعلق التلاميذ والتلميذات بالقرآن الكريم ودوره في التشبت بالقيم التربوية النبيلة وتقويم السلوك، وكذا الإسهام في الانضباط داخل الأقسام في إطار التعلق بطلب العلم.
وبعد وقفات إنشادية سماعية شدت الحضور إليها تخللت المسابقة، وملاحظات وجيهة للجنة التحكيم ومنافسة شريفة أظهرت براعة المتسابقين في تلاوة القرآن الكريم من حيث الخضوع لقواعد التجويد والأداء المتميز، وزعت الجوائز التحفيزية والشواهد التقديرية على الفائزات والفائزين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!