بالصور .كلميم : إنطلاق فعاليات الملتقى الوطني الاول لربيع الاعلام حول موضوع الاعلام والجهوية

2018-05-05T20:05:54+01:00
منوعاتوطنية
5 مايو 2018آخر تحديث : السبت 5 مايو 2018 - 8:05 مساءً
بالصور .كلميم : إنطلاق فعاليات الملتقى الوطني الاول لربيع الاعلام حول موضوع الاعلام والجهوية

rps20180505 195443 - اَزمور انفو 24

rps20180505 195334 - اَزمور انفو 24

rps20180505 200254 - اَزمور انفو 24

ازمور انفو 24 المتابعة:الحسن البوعشراوي

احتفاء باليوم العالمي لحرية الصحافة، وتنفيذا للاهداف المسطرة ضمن اهتماماته الواردة في قانونه الاساسي، تم اليوم السبت 04 ماي 2018 افتتاح الملتقى الوطني الاول لربيع الاعلام حول موضوع الاعلام والجهوية تحت شعار: “أي دور للاعلام في مواكبة تنزيل الجهوية الموسعة ، والمنظم من نادي الصحافة والاعلام لجهة كلميم واد نون والذي سيدوم مدة ثلاثة ايام .

الحفل الافتتاحي لهذا الملتقى حضره ثلة من الاعلاميين والصحفيين القادمين من كل جهات المملكة ، يحمل اسم المرحوم “ محمد احمد باهي” ، والذي اراد له منظمون ان يكون تقليدا سنويا يرمي الى ابراز اهمية الإعلام، باعتباره رافعة اساسية للتنمية الجهوية من خلال تتبع البرامج وتقييمها، والعمل على التعريف بها على الصعيدين الوطني والدولي، وتكريس دوره كقوة اقتراحية تساهم في تعزيز الديمقراطية المحلية ، وارساء دعائم الحكامة الجيدة و مبادئ المراقبة والمحاسبة .

كما يتوخى النادي من اختياره لموضوع الاعلام والجهوية لهذه النسخة فتح نقاش حول الصلاحيات الممنوحة للجهة ، ومدى تفعيلها على ارض الواقع والتحديات التي تنتظرها ، فضلا عن التداول حول علاقة الاعلاميين بمختلف الفاعلين بالجهة، في أفق التاسيس لاعلام جهوي قادر على اداء رسالته المتمثلة في الاخبار وايصال المعلومة بحيادية، وصناعة راي عام .

هذا ويتضمن برنامج النسخة الأولى من ملتقى ربيع الاعلام، تنظيم ندوات تلامس واقع الاعلام وافاقه في ظل الجهوية الموسعة، واكراهات ممارسة مهنة الصحافة، وسبل ادماج القطاع في برامج التنمية الجهوية، والحق في الوصول الى المعلومة بين مقتضيات الدستور والتفعيل، فضلا عن ورشات تكوينية. كما سيتك بهذه المناسبة تكريم عدد من الشخصيات اعترافا بما اسدته من خدمات جليلة في مجالات مختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!